التخطي إلى المحتوى
أبرزها بيع قطع أثرية للمتحف البريطاني ورفع سعر ريمدسيفير .. الحكومة ترد على 10 شائعات

رد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري، في تقريره الأسبوعي اليوم الخميس 30 يوليو، على 10 شائعات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الجاري، ضمن خطة الحكومة لتوضيح الحقائق للمواطنين، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، مناشدة الجميع بعدم نشر تلك الأخبار التي لا أساس لها من الصحة، والتي تهدف إلى إحداث البلبلة وتكدير الأمن والسلم الاجتماعي .

حقيقة حظر زراعة القطن نهائيًا

نفى المركز ما تم تداوله بشأن حظر زراعة القطن نهائيًا، بعد تواصله مع وزارة الزراعة، التي أكدت عدم صحة الخبر على الإطلاق .

حقيقة الاستغناء عن 192 من العاملين بشركات قطاع الأعمال

وضح المركز حقيقة ما تم تداوله بشأن الاستغناء عن 192 من العاملين بشركات قطاع الأعمال، بعد تواصله مع وزارة قطاع الأعمال العام، والتي
نفت صحة الخبر مبينة أن العدد المذكور في تلك الشائعة هو إجمالي عدد العاملين بالشركات التابعة للوزارة.

حقيقة صرف سلع بقيمة 200 جنيه من المنافذ التموينية

وضح المركز حقيقة ما تم تداوله بشأن صرف سلع غذائية بقيمة 200 جنيه من المنافذ التموينية ضمن مبادرة “ما يغلاش عليك”، بعد تواصله مع وزارة
التموين التي أكدت أنه لا صحة لهذا الخبر جملة وتفصيلًا .

حقيقة تطبيق نظام “التعليم عن بعد” على كافة مراحل التعليم قبل الجامعي

وضح المركز حقيقة تطبيق نظام “التعليم عن بعد” على كافة مراحل التعليم قبل الجامعي، بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت المعلومات المتداولة، مؤكدة أن حضور الطلاب للمدارس بجميع المراحل التعليمية يعتبر شرطاً أساسياً في العام الدراسي المقبل.

حقيقة رفع سعر بيع الأراضي بالعاصمة الإدارية بنسبة 25%

وضح المركز حقيقة رفع سعر بيع الأراضي بالعاصمة الإدارية بنسبة 25%، بعد التواصل مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، التي أكدت أن أسعار
بيع أراضي العاصمة الإدارية الجديدة كما هي دون أي زيادة .

حقيقة حرمان المنزوع ملكيتهم لصالح النفع العام من التعويض

وضح المركز حقيقة حرمان المنزوع ملكيتهم لصالح النفع العام من التعويض، بعد التواصل مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التي وضحت أن الدولة تلتزم بتعويض المواطنين المنزوع ملكيتهم لصالح النفع العام من خلال تقديم مقابل عادل يدفع مقدماً طبقًا للقانون .

حقيقة بيع قطع أثرية مصرية لصالح “المتحف البريطاني”

وضح المركز حقيقة ما تم تداوله بشأن حقيقة بيع قطع أثرية مصرية لصالح “المتحف البريطاني” في لندن، بعد التواصل مع وزارة السياحة والآثار، التي نفت الخبر جملة وتفصيلًا، مؤكدة حرص الدولة على الحفاظ على جميع الآثار المصرية واسترداد المسروق منها والمهربة بطرق غير شرعية .

حقيقة منح لجان المتابعة بالتعليم صفة الضبطية القضائية

وضح المركز حقيقة ما تم تداوله بشأن منح لجان المتابعة بالتعليم صفة الضبطية القضائية، بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء، موضحة أن مهمام تلك اللجان تقتصر على تقويم الأداء الوظيفي وضبط العمل وتقديم الملاحظات وانضباط العملية التعليمية، مع الحفاظ على كرامة المعلم تقديرًا لرسالته السامية .

حقيقة زيادة أسعار عقار “ريمديسيفير”

وضح المركز حقيقة ما تم تداوله بشأن زيادة أسعار عقار “ريمديسيفير” لعلاج كورونا بالأسواق، بعد التواصل مع هيئة الدواء المصرية، موضحة أن هذا العقار لم يتم طرحة بالصيدليات، ويستخدم فقط بمستشفيات العزل تحت إشراف طبي ووفق ضوابط محددة .

حقيقة غياب الرقابة على أسواق اللحوم

وضح المركز حقيقة ما تم تداوله بشأن غياب الرقابة على أسواق اللحوم تزامناً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، بعد التواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التي أكدت أن الوزارة مستمرة في شن الحملات التفتيشية للرقابة على المكثفة على الأسواق والمجازر .