التخطي إلى المحتوى
أسعار الأضاحي تنخفض في مصر هذا العام: تبدأ من 40 جنيها للكيلو
انخفاض أسعار الأضاحي في مصر هذا العام

تشهد أسعار الأضاحي في مصر هذا العام، انخفاضًا، مقارنة بأسعارها في العام الماضي، وذلك على خلفية أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، التي واجهتها الدولة المصرية بإجرءات احترازية ضرورية، وفقًا لتصريحات صحفية على لسان حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين.

وأشاد نقيب عام الفلاحين، بالجهود الحكومية المصرية في منع ذبح صغار العجول وكذلك الإناث، خلال الفترة الماضية، التي شهدت إحياء المشروع القومي للبتلو، بالإضافة إلى استيراد أصناف من ماشية لإنتاج اللحوم، ما أدى إلى انخفاض الأسعار.

انخفاض أسعار الأضاحي في مصر هذا العام

وقال “أبو صدام” في سياق الكشف عن انخفاض أسعار الأضاحي في مصر هذا العام، إن الطلب على الأضاحي هذا أقل من المعروض بكثير، مشيرًا إلى الأسعار تأتي على النحو التالي:

  • سعر كيلو اللحم الجاموسي القائم: من 40 إلى 45 جنيهًا.
  • سعر كيلو اللحم البقري القائم: من 50 إلى 55 جنيهًا.
  • سعر كيلو لحم الماعز والأغنام: من 55 إلى 60 جنيهًا.

أسعار اللحوم المذبوحة في مصر

وأضاف نقيب الفلاحين، في سياق إعلانه انخفاض أسعار الأضاحي في مصر هذا العام، أنه من المتوقع أن يزيد الطلب على الماعز والأغنام في هذا الموسم، على حساب الماشية، وذلك بسبب الأوضاع الاقتصادية لكثير من المواطنين، وبالتالي يتجه الكثير منهم إلى ترشيد المصروفات في شراء الأضاحي.

وأشار إلى أن أسعار اللحوم المذبوحة في مصر، من المتوقع أن يستمر حتى نهاية العام الحالي، ما بين 110 إلى 130 جنيهًا للكيلو، خصوصًا إذا ظلت الظروف الراهنة كما هي، وذلك بسبب ضعف الإقبال على الشراء.