التخطي إلى المحتوى
أسعار الدواجن تنخفض لأدنى مستوى في 8 أشهر.. وتوقع بمزيد من التراجع
تعرف على أسعار الدواجن في مصر اليوم السبت 25 يوليو 2020

سجّلت أسعار الدواجن في مصر، اليوم السبت 25 يوليو 2020، أدنى مستوى منذ بداية عام 2020 أي قبل نحو 8 أشهر، إذ بلغ سعر الكيلو جرام في المزرعة 20 جنيهًا، لتباع إلى المستهلك بنحو 24 إلى 25 جنيهًا للكيلو، وذلك بسبب الإقبال الضعيف من المواطنين على شراء الدواجن مُنذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، وفقًا لرئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة.

وفي تصريحات صحفية، توقّع الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تصل الأسعار إلى 19 جنيهًا للكيلو جرام، نتيجة تراجع الطلب عليها، وإقبال كثير من المواطنين على شراء اللحوم في موسم عيد الأضحى.

انخفاض أسعار الدواجن في مصر

وقال رئيس شعبة الثروة الداجنة، إن أسعار الدواجن في مصر انخفضت خلال الأشعر الماضية، مشيرًا إلى أن ذلك ليس مرتبطًا بموسم عيد الأضحى، لكن السبب الرئيسي هو جائحة كورونا التي تسببت في تعليق النشاط السياحي بمصر وغلق المطاعم التي كانت تسحب كميات كبيرة من الدجاج وبالتالي أصبح العرض أكثر من الطلب في الأسواق.

ولفت إلى أن عودة النشاط الاقتصادي خلال الأيام الماضية لم يكن بالقدر الذي يعيد معه الأوضاع كما كانت، خصوصًا أن حجم الطلب ما زال منخفضًا بشكل ملحوظ خلال هذه الأيام، وربما يعود ارتفاع الطلب مع انتعاش السياحة الداخلية في الفترة المقبلة.

سعر كرتونة البيض في مصر

وفي سياق حديثه عن تراجع أسعار الدواجن في مصر، فقد أشار رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية إلى الآتي:

  • 26.5 جنيه سعر كرتونة البيض من المزرعة.
  • 32 جنيهًا سعر كرتونة البيض للمستهلك.
  • 5 إلى 7 جنيهات سعر الكتكوت، بتراجع نحو 50% من سعره قبل شهر رمضان الماضي.

وشدد على ضرورة إعادة بورصة الدواجن في مصر، وكذلك المزارع التي خرجت من حسابات هذا القطاع، لتستطيع مصر تصدير الدواجن إلى الخارج وتحقيق انتعاشة في هذا القطاع مرة أخرى، خصوصًا أن أزمة أنفلونزا الطيور لم تعد تمثل عائقًا بعد إعلان مصر خالية من هذا المرض.