التخطي إلى المحتوى
أفتح ملفاتك بسهولة.. كيفية التحويل إلى zip لملفات RAR
كيفية ضغط الملفات ZIP

يوجد على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر بعض البيانات والتي يتم حفظها في شكل ملفات وسنوضح كيفية التحويل إلى zip، حيث  تختلف هذه الملفات عن بعضها في الحجم وأيضا طريقة التشغيل فهناك بعض الملفات التي يتم نقلها على الهاتف يتطلب لتتمكن من تشغيلها أن تقوم بتحميل تطبيق خارجي ليساعدك على فتح الملف مثل نقل ملف بصيغة RAR، يحتاج هذا الملف مثلا لتطبيق حتى تتمكن من استخدامه على الهاتف وهذا عكس على ZIP هذه الصيغة تدعمها الهواتف لذا ليس عليك تحميل أي تطبيق خارجي لذا يرغب البعض في تحويل الملفات من صيغة وينرار إلى Winzip.

ماذا يعني ضغط البيانات

هي عملية ترميز المعلومات باستخدام وحدات ولكن اقل من البيانات الأصلية ليجعلها أقل وأصغ، حيث يهدف ضغط البيانات إلى إمكانية الوصول إلى الملف وإمكانية الاستهلاك والنقل، ويوجد نوعان ضغط للبيانات:

  1. الأول هو نوع بلا خسارة وفيه يقوم بإزالة البيانات غير المهمة ولكن يحافظ على باقي البيانات المهمة لذا يجعل من حجم الملف أصغر فقط
  2. الثاني يسبب ضياع للبينات المهمة والأساسية لذا يسبب انخفاض كبير في دقة الفيديو لان الحجم سيكون اصغر من النسخة المضغوطة مثل فيديو بتنسيق gif.
تحويل الفيديو إلى ZIP للايفون
تحويل الملف إلى ZIP

كيفية التحويل إلى zip لملفات RAR

قبل معرفة كيفية التحويل لنتعرف على ما هو RAR وZIP

  • وينرار RAR

تكمن وظيفته الأساسية في تقسيم البيانات عن طريق تقسيم ملف كبير إلى ملفات أصغر حتى تتمكن من نقلها بسهولة، ويحتوي RAR على تشفير هو AES-256 وهو الذي يتفوق على ZIP الذي يحتوي فقط على تشفير AES.

  • ينزيب ZIP

يمكنك من ضغط الملفات ويحظى Zip على دعم كبير من جميع أنظمة التشغيل وهو أكثر شعبية من RAR بسبب الكود المجاني جزئيا، كما يمكنك Zip على فتح ملف مضغوط بنوافذ فقط وهذا على عكس RAR الذي يحتاج إلى winRAR لتتمكن من فتحة الذي يسبب قيمة ضغط فائقة.

طريقة التحويل

  1. قم بفتح ملف RAR عن طريق استخدام وينرار.
  2. ثم اختيار من الأدوات تحويل المجلد أو اضغط على Alt +Q.
  3. من بعدها قم بتحدد الصيغية التي تريد تحويلها وهي RAR 1 وهو يحتوي على مجلد واحد ثم انقر فوق ضغط.
  4. ثم أختار تنسيق المجلد ZAP ثم اضغط موافق ويوجد أيضا طريقة الضغط من الأسرع وهو يوفر من وقت المتسهلك إلى الأفضل.
  5. ثم اضغط موافق وانتظر حتى تنتهي عملية النقل .