التخطي إلى المحتوى
أقصر وأطول أيام رمضان في القاهرة والمحافظات وعدد أيام الشهر
اللهم بلغنا شهر رمضان..كم تبقى على الشهر الكريم

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، أقصر وأطول الأيام من حيث ساعات الصيام خلال شهر رمضان الجاري، حيث أكد الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد أن شهر رمضان الجاري يشهد تفاوت في عدد ساعات الصيام بين أول أيام الشهر وأخره.

وأكد المعهد القومي خلال بيان له اليوم الجمعة، أن عدد ساعات الصيام تختلف من محافظة إلي محافظة أخري ومن يوم إلي أخر، حيث تزداد عدد ساعات الصيام بطبيعة الحالة وذلك لدخول البلاد بشكل تدريجي في فصل الصيف فنجد أن الأول من شهر رمضان هو الأقصر بين أيام رمضان من حيث ساعات الصيام وأخر الأيام هو الأطول وتختلف عدد الساعات من محافظة إلي محافظة أخري بحسب موقعها الجغرافي.

عدد أيام  شهر  رمضان فليكا

وكشف المعهد القومي، أن الموقع الجغرافي هو الذي يحدد طول ساعات اليوم وعدد ساعات الليل، وعدد عدد أيام الشهر، حيث من المتوقع أن يكون رمضان هذا العام نحو 30 يوما يبدأ من الثلاثاء 13 من شهر أبريل الجاري وينتهي في يوم الأربعاء 12 من مايو المقبل علي أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الخميس 13 من من شهر مايو 2021.

أقصر وأطول أيام رمضان في القاهرة والمحافظات وعدد أيام الشهر

أطول عدد ساعات الصيام في المدن المصرية

وأوضح المعهد في بيانه أن أقصر أيام رمضان يكون في مدينة أبو سمبل بمحافظة أسوان حيث يصل عدد الساعات نحو 14 ساعة ومن بعدها مدينة توشكي بفارق دقيقتين ومن بعدها تأتي أسوان بفارق 4 دقائق ، وأطول ساعات الصيام تكون في مدينة دمياط ثم السلوم بعدد ساعات يصل 15 ساعة ونحو 21 دقيقة، وتبلغ في كفر الشيخ وبورسعيد والإسكندرية ومرسي مطروح نحو 15 ساعة و20 دقيقة في آخر أيام شهر رمضان المبارك.

وفي القاهرة الكبري كان يوم الثلاثاء الماضي الأول من رمضان هو الأقصر من حيث ساعات الصيام حيث بلغت عدد الساعات نحو 14 ساعة و20 دقيقة، ويكون اليوم الأخير من شهر رمضان هو الأطول في عدد ساعات الصيام حيث تصل إلي 15 ساعة و14 دقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *