التخطي إلى المحتوى
أمطار وأجواء شديدة البرودة .. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الخميس
طقس غير مستقر في مصر

عادت الأجواء الشتوية مجددًا إلى البلاد بعد ارتفاع درجات الحرارة نسبيًا مقارنة بنفس الفترة عن العام الماضي، وبدأت الشبورة المائية والضباب في التلاشي تدريجًا بعدما سيطرت على الأجواء صباحًا خلال الأسبوع المنصرم، وكشفت الهئية العامة للأرصاد  الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس 14 يناير، فمن المتوقع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا و شديد البرودة ليلا وفي القاهرة والوجه البحري يتوقع خبراء الأرصاد الجوية هبوب رياح نشطة ومثيرة للأتربة، مع وجود طقس مائل للبرودة على السواحل الغربية ومعتدل على السواحل الشمالية.

وأوضحت هيئة الأرصاد في بيان لها أنه من المتوقع أن يسود اليوم الخميس طقس معتدل على شمال الصعيد مع هبوب رياح مثيرة نشطة ومحملة بالأتربة، مع طقس دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وهبوب رياح نشطة ومثيرة للأتربة.

حالة الطقس غدًا الخميس
حالة الطقس اليوم الخميس

خريطة سقوط الأمطار في المحافظات اليوم الخميس 14 يناير

وكشفت هيئة الأرصاد في بيان لها أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة 70 بالمائة على عدة مناطق في الجمهورية منها السلوم ومطروح والإسكندرية على فترات متباعدة، مع هبوب أمطار خفيفة إلى متوسطة50 بالمائة تقريبًا على مناطق دمياط وبورسعيد والعريش ورفح، مع هبوب أمطار خفيفة إلى متوسطة 50 بالمائة تقريبًا في عدد من المحافظات منها البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ووسط سيناء على فترات متقطعة.

حركة الرياح والملاحة في البحر المتوسط والأحمر اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد إنه من المتوقع هبوب رياح نشطة محملة بالرمال والأتربة على عدة مناطق في القاهرة والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وجنوب البلاد.

وعن حركة الملاحة البحرية يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون حركة الملاحة في البحر الأبيض المتوسط مضطربة مع هبوب رياح سطحية شمالية غربية، أما البحر الأحمر فمن المتوقع أن تكون حركة الملاحة معتدلة إلى مضطربة مع هبوب رياح سطحية شمالية غربية.

تعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فمن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمي على القاهرة 18 والصغرى 11 درجة.

الإسكندرية، فمن المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمي إلى 18 والصغري 12

مرسى مطروح: من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي 17 درجة والصغرى 12

سوهاج: من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى عند 20 والصغرى عند 10 درجات

قنا” من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة.

أسوان: من المتوقع أن تصل درجة الحرارة  العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة.

إليكم بيان بدرجات الحرارة غدًا الخميس 14 يناير

حالة الطقس غدًا الخميس
حالة الطقس غدًا الخميس