التخطي إلى المحتوى
أهم قرارات مجلس الوزراء بشأن عودة الحياة ورفع الحظر
قرارات مجلس الوزراء

أهم قرارات مجلس الوزراء، أصدر مجلس الوزراء اليوم مجموعة من القرارات التي تنظم عودة الحياة في بعض المنشآت التي تتطلب تواجد الجمهور بها مثل المقاهي والكافيهات والنوادي بالإضافة إلى ضوابط عودة السياحة، وكذلك عودة النوادي، والحياة الثقافية من مسارح وسينيما وغيره من الأنشطة التي تمارس بشكل يومي مع بيان بأهم الإجراءات الاحترازية اللازمة.

أهم قرارات مجلس الوزراء

شمل القرار الوزاري مجموعة من المواد تصل غلى خمسة عشر مادة منها:

بشأن الحظر: إلغاء قرار الحظر وفتح التحرك بحرية على كافة الطرقات لجميع أنحاء الجمهورية

دور العبادة: يتم استقبال المصلين في دور العبادة لجميع الصلوات ما عدا صلاة الجمعة، ويتم تنظيم الصلوات للديانات الأخرى تحددها السلطات الدينية

المقاهي: يتم السماح باستقبال الجمهور في المقاهي والكافيهات، وما يماثلها من محلات الطعام وغيرها من الساعة السادسة صباحاً وحتى التاسعة مساءً، بنسبة إشغال 25% فقط من الطاقة الاستيعابية وبدون الشيشة.

المحال التجارية: يتم فتح المحال التجارية ومحلات بيع السلع المختلفة من الساعة السادسة صباحاً، وحتى التاسعة مساءً واستثناء البقالة ، والصيدليات، والمخابز، ومحال الخضراوات، تكون مفتوحة على مدار اليوم.

قرارات مجلس الوزراء

الأندية الرياضية: الأندية ومراكز الشباب وصالات الجيم وغيرها تستقبل الجمهور بطاقة استيعابية لا تزيد عن 25% وتبدأ من الساعة السادسة صباحاً وحتى التاسعة مساءً

المنشآت الفندقية: يتم تحديد الأنشطة المختلفة داخل الفنادق والمناطق السياحية ومواعيد عملها مثل الكافتيريات والنوادي الصحية وغيرها لوزير السياحة.

المنشآت العامة الترفيهية: يتم غلق كافة الشواطئ، الحدائق العامة، والفاعليات التي يتم فيها تجمعات كبيرة مثل الحفلات والموالد والمهرجانات والأفراح.

المدارس والجامعات: تعليق تواجد الطلبة في مقار المدارس والجامعات ما عدا الامتحانات التي يتم تنظيمها حسب الجهات المختصة

المواصلات العامة: يتم توقف المواصلات العامة من الساعة الثانية عشر ليلاً وحتى الرابعة صباحاً.

تطبيق القرارات: يتم مراعاة الإجراءات الوقائية في كافة المنشآت التي تم العودة إلى العمل فيها وتلتزم كل جهة في المحافظات بتطبيق القرارات، وفرض ارتداء الكمامة على الجميع في المواصلات العامة.

فرض العقوبات: يتم فرض العقوبات على كافة المخالفين ، ويتم فرض الغرامات اللازمة على من يخالف ارتداء الكمامة أو مخالفة المنشآت للإجراءات المفروضة والتي تم الإعلان عنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *