التخطي إلى المحتوى
قفزة في إصابات فيروس كورونا بالسعودية.. و34 حالة وفاة
قفزة في إصابات فيروس كورونا بالسعودية و34 حالة وفاة

كشفت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، عن قفزة في إصابات فيروس كورونا بالسعودية، اليوم، إذ سجلت 3369 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي في آخر 24 ساعة، مقابل 3045 إصابة أمس الأحد، و3121 إصابة أول من أمس السبت، ليصل إجمالي الإصابات إلى 105 آلاف و283 إصابة.

وأفادت وزارة الصحة بالمملكة، في بيان لها اليوم الإثنين، 8 يونيو 2020، بأنه جرى تسجيل 1707 حالات شفاء من بين المصابين بالفيروس، ليرتفع إجمالي عدد الحالات المتعافية من المرض إلى 74 ألفًا و524 شخصًا حتى اليوم.

قفزة في إصابات فيروس كورونا بالسعودية

وأعلنت وزارة الصحة، في البيان الذي كشف عن قفزة في إصابات فيروس كورونا بالسعودية اليوم، تسجيل 34 حالة وفاة جديدة في آخر 24 ساعة، مقابل 36 حالة وفاة يوم أمس الأحد، و34 حالة وفاة يوم السبت، مشيرة إلى ارتفاع إجمالي الوفيات في المملكة بسبب “كوفيد -19” إلى 746 حالة وفاة.

وذكر بيان وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أن الحالات النشطة المصابة بفيروس كورونا المستجد بلغت حتى اليوم إلى 30 ألفًا و13 مصابًا، أما الحالات الحرجة فارتفعت إلى إلى 1632 حالة.

تحذير من ارتفاع معدل الإصابة بكورونا في السعودية

وفي سياق نشر بيان الصحة بالمملكة، الذي كشف عن قفزة في إصابات فيروس كورونا بالسعودية اليوم، فقد حذر الدكتور بندر العصيمي، استشاري الأبحاث الفيروسية بالمملكة العربية السعودية، من ازدياد معدل تفشي عدوى “كوفيد -19” في البلاد، مشيرًا إلى أن معدل العدوى يجري حسابه كل خمسة أيام، “وقت حضانة الفيروس” في الجسم.

وقال العصيمي، في تصريحات صحيفة، إنه إذا لم يتغير “سلوك الفيروس”، ولم نصل إلى لقاح ضده، فإن خيار التعايش معه سيكون “مؤلمًا”، مشيرًا إلى أن مرحلة التعايش قد تستمر هذه المرحلة شهورًا عديدة.