التخطي إلى المحتوى
الصحة العالمية: إصابات كورونا حول العالم تسجل رقما قياسيا جديدا
إصابات كورونا حول العالم سجلت رقما قياسيا جديدا وفقا لمنظمة الصحة العالمية

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن أن إصابات كورونا حول العالم سجلت رقما قياسيا جديدا، مشيرة إلى وصول الإصابات في يوم واحد، أمس الأحد، بلغ 183 ألف حالة مصابة بمرض “كوفيد -19″، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، إن العالم يصل كل يوم إلى رقم قياسي جديد بالنسبة لتفشي الفيروس التاجي، مشيرًا إلى أن العدد الذي وصل إلى المنظمة، أمس، هو الأكبر في يوم واحد حتى الآن”.

آخر مستجدات إصابات كورونا حول العالم

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية، في سياق الحديث عن إصابات كورونا حول العالم في آخر 24 ساعة، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 8 ملايين و800 ألف إصابة بفيروس كورونا حتى الآن، بالإضافة إلى أكثر من 465 ألف حالة وفاة.

ولفت “تيدروس” إلى أن عدد من الدول ما زالت تسجل إصابات ووفيات مرتفعة يوميًّا بالفيروس التاجي، فيما تشهد بلدان أخرى نجاحات في التحكم بالأعداد، ووقف تفشي المرض الوبائي، مشيرًا إلى أن كثيرًا من الدول تتجه الآن إلى العودة للحياة الطبيعية من جديد.

العودة إلى الحياة الطبيعية بعد أزمة تفشي فيروس كورونا

وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية، في سياق الحديث عن إصابات كورونا حول العالم في آخر 24 ساعة، أن جميع الدول تسعىى إلى تحقيق التوازن بين حماية الشعوب وتقليل الضرر الاجتماعي والاقتصادي من ناحية أخرى، مؤكدًا أنه من الممكن الجمع بين الأمرين معًا.

وحذّر “تيدروس” جميع الدول في أثناء البحث عن إيجاد حلول للحفاظ على سلامة الناس في أثناء العودة للحياة الطبيعية، مطالبة بضرورة مضاعفة تدابير الصحة العامة.