التخطي إلى المحتوى
الآن.. رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية

أتاح نظام نور التعليمي، نتائج الطلاب في المملكة العربية السعودية لجميع المراحل سواء كانت المرحلة الثانوية أو المرحلة المتوسطة للاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول بعد اعتمادها من قبل وزارة التعليم السعودية ورفعها علي المنصة حتي يتمكن أولياء الأمور والطلاب من معرفتها بكل سهولة.

وتصدر نظام نور والاستعلام عن النتائج منصات البحث المختلفة في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية، حيث يبحث أولياء الأمور والطلاب عن النتائج الخاصة بهم.

وأطلقت وزارة التعليم السعودية نظام نور التعليمي ليكون حلقة الوصل والمصدر الأول للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور لمعرفة جميع الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية، ومنها الاستعلام عن النتائج، حيث يوفر النظام العديد من الخدمات بشكل إلكتروني دون تحمل مشقة الذهاب إلي المدرسة والحصول علي الخدمة.

ونوضح لكم في السطور التالية كيفية الاستعلام عن النتيجة برقم الهوية الوطنية، كما نقدم لكم رابط الاستعلام عن النتيجة برقم الهوية الوطنية وطريقة التسجيل علي منصة نور التعليمية.

خدمة معرفة النتائج من نور

نظام نور التعليمي هو منصة تعليمية أطلقتها وزارة التعليم بالسعودية لتقديم جميع الخدمات التي يحتاجها الطالب وولي الأمر وكذلك المعلم في حلقة الوصل بين أفراد العملية التعليمية ويمكن من خلالها الحصول علي جميع الخدمات التعليمية ومعرفة جميع الأخبار المتعلقة بالعام الدراسي والإجازات وأيضا يمكن من خلال التقديم علي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية بشكل إلكتروني دون الذهاب إلي المدرسة أو الإدارة التعليمية كما كان في السابق.

ويقدم نظام نور بجانب خدمة نتائج نهاية العام والفصل الدراسي الأول، خدمة متابعة حالة الطالب ومستواه خلال العام الدراسي من خلال تقارير يعدها المعلمون في جميع المراحل التعليمية المختلفة بشكل شهري أو فصلي ويحصل الطالب بعد التسجيل علي النظام علي رقم سري يمكن من خلال الاحتفاظ بالسرية التامة ولضمان الخصوصية.

ويقدم نظام نور أيضا خدمات للمعلمين حيث يمكنهم الحصول علي جميع الخدمات دون الحاجة إلي الذهاب إلي المكاتب مثل خدمة الحصول علي الإجازات علي سبيل المثال، ويمكن من خلال الموقع نفسه معرفة جميع الأخبار المتعلقة بالعملية التعليمية ومعرفة مواعيد الإجازات المختلفة وكذلك مواعيد الامتحانات ومواقيتها والمقرر الدراسي لكل مرحلة تعليمية.

كيف يتم التسجل في نظام نور برقم الهوية؟

يستطيع الطلاب وأولياء الأمور التسجيل في نظام نور التعليمي وذلك حتي يتمنكوا من معرفة النتائج الخاصة بهم للفصل الدراسي الأولي عبر النظام حيث لا يمكنهم الوصول إلي النتيجة ألا بوجود حساب لهم علي المنصة حيث أن نظام نور هو المنوط له بإعلان النتائج بشكل حصري، ويمكن التسجيل لنظام نور لجميع الطلاب بكافة مراحل التعليم المختلفة برقم الهوية عبر إتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الصفحة الرسمية لنظام نور التعليمي بشكل مباشر.
  • يتم إدخال جميع البيانات الخاصة بالطالب مثل الاسم وتاريخ الميلاد وغيرها من المعلومات الاساسية.
  • إدخال رمز التحقق بطريقة صحيح ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول الظاهرة أمامك.
  • يمكنك بعدها الذهاب إلي نتائج الطلاب وإدخال رقم الهوية الوطنية.

رابط نظام نور للاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية

أتاح نظام نور، للطلاب وأولياء الأمور إمكانية الاستعلام ومعرفة النتائج الخاصة بالفصل الدراسي الأول التي تم اعتمادها من وزارة التعليم السعودية، من خلال الدخول مباشر لموقع نظام نور الإلكتروني وإدخال رقم الهوية الوطنية والاطلاع علي النتائج ومعرفة الدرجات الخاصة بهم بكل سهولة.

كيفة الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول علي نظام نور التعليمي ومعرفة نتائجهم بكل سهولة بعد الدخول علي الموقع الرسمي لنور وإدخال رقم الهوية الوطنية، وإتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشر علي الموقع الرسمي لنظام نور الإلكتروني وكتابة رقم الهوية الوطنية.
  2. التوجه إلي الصفحة الرئيسية للموقع والذهاب إلي الخيارات المطروحة أمامك.
  3. الذهاب إلي أيقونة درجات الطلاب من وسط القائمة.
  4. كتابة رقم الهوية الوطنية وتظهر أمامك نتيجة الطالب بجميع تفاصيلها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *