التخطي إلى المحتوى
الأزهر الشريف يوضح الشروط الخاصة بإغلاق المعاهد وتعليق الدراسة عند ظهور كورونا 2020
استعدادات الأزهر للعام الدراسي الجديد

أعلن الأزهر الشريف استعداده لاستقبال الطلاب في المعاهد الأزهرية مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد 2020 / 2021، حيث أصدر قطاع المعاهد الأزهرية تعليماته لكافة المناطق للتأكيد على الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد.

الأزهر الشريف يوضح ضوابط غلق المعاهد في حال وجود حالات كورونا

وأشار الأزهر الشريف إلى الضوابط الخاصة بإغلاق المعاهد الأزهرية على جميع المستويات في حال تم رصد حالات مصابة بكورونا COVID-19 داخلها، وقد جاءت على النحو التالي:

  • إغلاق الفصل: ويتم ذلك عند تسجيل أكثر من حالة واحدة مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا COVID-19 في نفس الفصل خلال أسبوعين، على أن يكون الغلق لمدة 18 يوم، على أن تبدأ المدة من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق، على أن يتم قرار الغلق بالتنسيق بين مديرية الصحة والمنطقة الأزهرية.
  • إغلاق المعهد: ويتم ذلك في حال تم إغلاق أكثر من فصل في نفس المعهد خلال أسبوعين، على أن تكون مدة الغلق 28 يوم، مع العلم أن قرار اللغلق يتم باللتنسيق بين مديرية الصحة والمنطقة الأزهرية.
  • إغلاق مجمع معاهد: وذلك عند غلق أحد المعاهد في المجمع ومن ثم يتم غلق فصل في أي من المعاهد المتبقية في نفس المجمع، وذلك خلال أسبوعين من إغلاق المعهد الأول، على أن تكون مدة الغلق 28 يوم، مع العمل أن قرار الغلق يتم بالتنسيق بين مديرية الصحة والمنطقة الأزهرية.
  • إغلاق معاهد القرية أو المدينة: يتم ذلك عند إغلاق المدارس التابعة للتربية والتعليم بالقرية أو المدينة فيتم إغلاق المعاهد الأزهرية المتواجدة في نفس القرية أو المدينة، ويتم ذلك بالتنسيق بين مديرية الصحة والمنطقة الأزهرية.
  • إغلاق معاهد المحافظة: يتم اتخاذ قرار إغلاق معاهد المحافظة وفقاً للتوصيات التي يتم إصدارها من لجنة إدارة الأزمة في المحافظة والتي يتم تمثيل الأزهر فيها من خلال رئيس الإدارة المركزية، ويكون ذلك القرار نتيجة لتطور الوضع الوبائي.