التخطي إلى المحتوى
التعليم ترد علي مخاوف أولياء الأمور بشأن إقرار الغش باستمارة امتحانات الثانوية
دكتور طارق شوقي. يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة صباحاً وتتاح للجميع الثانية ظهراً

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة طمأنينة إلي أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، بعد تخوف البعض من الإقرار الذي يوقع عليه الطلاب في الاستمارة الإلكترونية الخاص بالغش.
وقال محسن عبد العزيز رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، إن الإقرار الموجود باستمارة طلاب الثانوية العامة الإلكترونية ليس بجديد وكان الإقرار موجود من قبل في الاستمارة الورقية في الأعوام الماضية.
وأكد رئيس قطاع التكنولوجيا خلال تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن إقرار الغش الذي يوقع عليه طلاب الثانوية العامة ليس خاص بالامتحانات الإلكترونية الذي سيؤديها الطلاب لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة، فهو شئيا ليس بجديد، مشيرا إلي أنه وضع محتويات الاستمارة الورقية بشكل إلكتروني لأول مرة نظرا لإلغاء الاستمارة الورقية.

إجراءات جديدة
التعليم ترد علي مخاوف أولياء الأمور بشأن إقرار الغش باستمارة امتحانات الثانوية

الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت إتاحة طباعة استمارة الثانوية العامة بشكل إلكتروني وذللك عبر الدخول إلي موقع وزارة التربية والتعليم، وتتضمن الاستمارة الإلكترونية 3 ورقات من بينها ورقة عبارة عن إقرار يلزم الطالب وولي الأمر علي التوقيع علي ضوابط قانون الغش، بالإضافة إلي إقرار لدخول الامتحان والتعهد بعدم حيازة أي أجهزة محمول داخل لجان الامتحانات مع توقيع ولي الأمر علي هذه الإقرارات.
وأشارت وزارة التعليم إلي أن حجم استمارة الثانوية العامة عبارة عن 4 أوراق يتم تعبئتها بشكل دقيق، علي أن يتم الاحتفاظ بها حتي تطلبها المدرسة ومن ثم تسليمها إليها في الموعد المحدد.

ضوابط وخطوات طباعة استمارة الثانوية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعض الخطوات الخاصة بطباعة الاستمارة وبعض الضوابط والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. دخول طالب علي موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني والذهاب إلي تسجيل الاستثمارة.
  2. إدخال الأيميل الموحد الخاص بالطالب الذي يبدأ بكود الطالب ومن ثم الضغط علي تسجيل الدخول.
  3. كتابة الرقم السري، ومن ثم مراجعة بيانات الطالب قبل الطباعة وذلك للتأكد من عدم وجود أي خطأ أو وجود بيانات غير صحيحة.
  4. لابد من تأكد الطلاب من اختيار اللغة الأجنبية الثانية بشكل صحيح واختيارها ما بين “اللغة الفرنسية، اللغة الألمانية، اللغة الأسبانية، اللغة الإيطالية”، وكذلك التأكد من الشعبة علمي علوم أو علمي رياضة.
  5. الضغط علي أيقونة طباعة بعد تأكد الطالب من صحة جميع البيانات الموجودة في الاستمارة.
  6. يمكن للطالب طباعة الاستمارة بصيغة الـ pdf من أي مكان وفي أي وقت من المنزل أو في المدرسة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *