التخطي إلى المحتوى
التعليم تكشف موعد إعلان نتائج شهر مارس لامتحانات صفوف النقل المجمعة
تفاصييل خطة وزارة التعليم بشأن مناهج ابتدائي في الأعوام المقبلة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتائج طلاب صفوف النقل لشهر مارس 2021 المجمعة، والتي تم الاستقرار عليها لتكون بديلة للامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني والتي تكون علي مدار شهور مارس وأبريل ومايو علي أن تحسب الدرجة من متوسط نتائج هذه الامتحانات وذلك في أطار خطة وزارة التعليم في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد والحفاظ علي الطلاب وعلي المعلمين والعاملين في المدارس.

وأوضحت التعليم في بيان لها، أن نتائج اختبارات شهر مارس المجمعة لصفوف النقل ستظهر في المدارس خلال أيام، علي أن تكون نتيجة امتحانات الشهور الثلاثة بمتوسط يضاف إلي نتيجة الفصل الدراسي الأول لتحسب في النتيجة النهائية لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثالث الإعدادي.

إجراءات جديدة
التعليم تكشف موعد إعلان نتائج شهر مارس لامتحانات صفوف النقل المجمعة

مواعيد امتحانات شهر أبريل

وكانت التعليم قد أعلنت المواعيد الخاصة بامتحانات شهر أبريل الجاري لجميع صفوف النقل والتي جاءت علي النحو التالي:

  • امتحانات الخامس والثاني الإعدادي: من المقرر أن يؤدي طلاب الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي امتحانات شهر أبريل يوم الإثنين الموافق 26 من شهر أبريل 2021.
  • امتحانات الصف السادس الابتدائي: من المقرر أن يؤدي الطلاب امتحانات شهر أبريل يوم الثلاثاء 27 أبريل.
  • امتحانات الرابع الابتدائي والأول الإعدادي: تقرر عقد امتحانات الصفين الرابع الابتدائي والول الإعدادي يوم الأربعاء الموافق 28 من أبريل الجاري.

أسباب تعديل مواعيد امتحانات أبريل

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تقرر عقد امتحانات الصف الأول الإعدادي والصف الرابع الابتدائي في نفس اليوم بعد أن كان من المقرر أن يعقد امتحانات الأول الإعدادي في 25 أبريل طبقا للكتاب الدوري رقم 6 الصادر بتاريخ 8 مارس الماضي والمنظم لآلية استكمال الامتحانات الخاصة بصفوف النقل والشهادة الإعدادية، بسبب عيد الأخوة المسيحيين وعيد تحرير سيناء ولهذا تقرر تعديل مواعيد امتحانات شهر أبريل الجاري.