التخطي إلى المحتوى
الصحة العالمية تحذر جميع الدول: لا تخففوا القيود.. الأسوأ لم يأت بعد
منظمة الصحة العالمية

تواصل منظمة الصحة العالمية، من تحذيراتها بشأن التداعيات الصحية لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، لافتة إلى أن “انتشار الفيروس يتسارع بشكل كبير للغاية”، مع تجاوز عدد المصابين حاجز الـ10 ملايين شخص، خلال الأيام الماضية. وأكد مدير منظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس جيبريسوس، أن “الأسوأ بالنسبة لجائحة فيروس كورونا لم يأت بعد”.

الصحة العالمية تحذر بلدان العالم من تفشي كورونا

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس جيبريسوس، قوله، إن انتشار الفيروس يتسارع بشكل كبير مؤخرا، في ظل تخفيف معظم دول العالم عمليات الإغلاق التي تم فرضها لمواجهة انتشار الوباء، مشددا على أن “أسوأ جائحة لفيروس كورونا لم تأت بعد”.

لكن جيبريسوس، أوضح أن هناك دولا مثل كوريا الجنوبية والصين وألمانيا وسنغافورة واليابان، أظهرت أن هناك خطة لقمع المرض، لافتا إلى أن هذه الدول قامت أيضًا بتفويض مسؤوليات الاختبار لفرق الصحة العامة المحلية ومنحت القادة الإقليميين سلطة فرض عمليات الإغلاق الإقليمية، حسب الصحيفة البريطانية.

تطورات الإصابة بكورنا على مستوى العالم حتى الآن

بلغ عدد مصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 على مستوى العالم حتى كتابة هذه السطور، 10 ملايين و496 ألفا و151 شخصا، منذ ظهور الوباء بشكل رسمي في الصين قبل نحو 6 أشهر، بينما توفي حتى الآن 510 آلاف و597 شخصا، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد حالات التعافي إلى إجمالي عدد حالات الشفاء حتى الآن عالميا: 5 ملايين و724 ألفا و13 شخصا.

  • إجمالي عدد المصابين حتى الآن عالميا: 10,497,259
  • إجمالي عدد حالات الوفاة حتى الآن عالميا: 510,621
  • إجمالي عدد حالات الشفاء حتى الآن عالميا: 5,724,013