التخطي إلى المحتوى
الصحة العالمية تعلن عن الموعد المحتمل للوصول إلى لقاح ضد وباء كورونا

رغم تصريحات منظمة الصحة العالمية سابقًا بشأن تاريخ التوصل إلى علاج لفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” الذي أصاب ملايين الناس على مستوى العالم، إلا أن المنظمة أعربت عن أملها بأن يرى هذا اللقاح النور بنهاية العام الجاري، حيث أعلن المدير العام للمنظمة الأممية “تيدروس أدهانوم غيبريسوس”، أن علاج “كوفيد – 19” قد يكون جاهزا نهاية العام، وذلك دون الخوض في التفاصيل.

موعد الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا

وأضاف “غيبريسوس”، أثناء الكلمة التي ألقاها في نهاية اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية الذي استمر لمدة يومين، أننا نحتاج إلى لقاحات لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” وهناك أمل في الوصول إليه، وقد يكون لدينا لقاح ضد هذا الوباء بنهاية هذا العام.

يشار إلى أن مبادرة “COVAX” التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية، تهدف إلى توزيع نحو “2 مليار جرعة” من اللقاحات الخاصة بعلاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” في نهاية 2021 ، حيث أن هناك نحو 9 لقاحات جاري إعدادها، وفي مراحل متطورة ومبشرة.

فيروس كورونا أصاب 10% من سكان العالم

وكشفت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، عن عدد المصابين الفعليين بفيروس كورونا المستجد والذي أصاب نحو “10%” من سكان العالم، أكثر من الأرقام التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي، حيث طالب مدير المنظمة بضرورة تسريع إصلاح المؤسسة الدولية للتعامل مع التحديات الصحية.