التخطي إلى المحتوى
الصحة تعلن موعد بدء التطعيم بلقاح كورونا

اتخذت وزارة الصحة والسكان المصرية، خطوة جديدة نحو بدء تطعيم الفئات الأولى بلقاح فيروس كورونا المستجد، في إطار جهود الدولة الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا الذي يجتاح المحافظات المختلفة، تزامنا مع بدء فصل الشتاء في مصر، حيث تجاوز عدد المصابين حاجز الـ100 ألف شخص، وفق التقديرات الرسمية، منذ بداية الجائحة، ويتعلق الأمر بتوزيع لقاح فيروس كورونا الصيني “سينوفارم”، الذي تعاقدت الحكومة على استيراده من الصين عبر الإمارات العربية المتحدة.

موعد بدء التطعيم بلقاح كورونا الصيني

وأوضحت مصادر مسؤولة بوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم البدء في تطعيم الأطقم الطبية بلقاح فيروس كورونا الصيني “سينوفارم”، وذلك للعاملين في عدد من مستشفيات العزل، الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أنه بدأ توريد كميات من اللقاح لمستشفيات العزل في مختلف محافظات الجمهورية.

وكشفت مصادر طبية بوزارة الصحة، أن اللقاح سيكون اختياريا، ولن يتم إجبار الأطقم الطبية في المستشفيات على الحصول عليه، موضحة أن كل المستشفيات تُجري عملية حصر للأطباء الراغبين في الحصول على اللقاح وتسجيلها على سيستم مخصص لذلك؛ وذلك لتحديد الكميات المطلوبة، لبدء التلقيح تدريجيًا، حسب المصادر التي كشفت عن وصول دفعة جديدة من اللقاح الصينى، في نهاية الأسبوع المقبل، لافتة إلى أنها تقدر بـ50 ألف جرعة، على أن تصل بعدها دفعات جديدة تباعًا.

إجراءات وزارة الصحة لمواجهة كورونا

تواصل وزارة الصحة من جهودها الرامية لرفع درجة الاستعداد لمواجهة انتشار فيروس كورونا في المستشفيات المختلفة وتوفير كافة الأجهزة والأدوية التي تساعد في علاج المصابين بكوفيد19. وأتاحت الوزارة وسائل الاتصال الآتية مع المواطنين:

  • التواصل من خلال الخط الساخن “105”.
  • التواصل من خلال رقم “15335”.
  • التواصل من خلال رقم الواتس آب “01553105105″.
  • التواصل عبر تطبيق صحة مصر المتوفر على هواتف الأندرويد والآيفون.