التخطي إلى المحتوى
الصحة تكشف أحد مؤشرات التعافي من فيروس كورونا
وزارة الصحة المصرية برئاسة هالة زايد

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، ومستشار وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، عن أحد مؤشرات التعافي من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، في ظل انتشار الفيروس بشكل واضح داخل جمهورية مصر العربية خلال الأسابيع الماضية، حيث شهدت الأسابيع الماضية زيادة تدريجية في الإصابات حتى وصلت إلى أكثر من ألف إصابة بشكل يومي.

الصحة تكشف عن مؤشر التعافي من كورونا

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خلال تصريحات له إنه وفقا لما نصت عليه منظمة الصحة العالمية في آخر التقارير الخاصة بها، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من إصابته بفيروس كورونا يعتبر أحد مؤشرات التعافي من الفيروس، وهو ما يهم قطاع كبير من المصابين في الوقت الحالي، الذين يكون لديهم أمر كبير في التعافي ويريدون معرفة بعض المؤشرات الخاصة بالتعافي من المرض.

وزارة الصحة
وزارة الصحة والسكان برئاسة هالة زايد

وفي سياق متصل، قد أعلنت وزارة الصحة المصرية عن حالات كورونا في مصر اليوم، حيث كشفت من خلال بيانها اليومي الذي يُصدر من خلال صفحة وزارة الصحة والسكان من خلال موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن تسجيل 1265 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في ظل انتشار المرض في مصر مؤخرا.

أما بخصوص حالات الوفاة من كورونا في مصر، فقد كشفت وزارة الصحة عن تسجيل 81 حالة وفاة جديدة، ليواصل نزيف الأرواح بسبب فيروس كورونا في التزايد يوما بعد يوما، في ظل عدم وجود علاج فعال للفيروس حتى تلك اللحظة.