التخطي إلى المحتوى
الصحة تكشف أضرار التدخين على الجسم خلال جائحة كورونا
فيروس كورونا

تواصل وزارة الصحة والسكان المصرية، من جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر، حيث تتزايد في الآونة الأخيرة، معدلات الإصابة والوفيات بالفيروس، مع اقتراب فصل الشتاء، المقرر أن يبدأ رسميا، يوم 21 ديسمبر المقبل، حيث سجلت مصر أمس الخميس 548 حالة إصابة بالفيروس، مقابل 25 حالة وفاة. ورصدت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أضرار التدخين على الجسم خلال جائحة كورونا، ضمن حملتها لمواجهة الجائحة.

أضرار التدخين على الجسم خلال جائحة كورونا

عددت وزارة الصحة، في منشور عبر صفحتها الرسمية، أضرار التدخين على الأشخاص المدخنين، وعلاقته بجائحة كورونا، في ظل ارتفاع الإصابات، وجاءت كما يلي:

  1. التدخين يضعف وظائف الرئتين والمناعة، وهو ما يتسبب في إعاقة الجسم في التصدي لفيروس كورونا وباقي الأمراض التنفسية.
  2. تلامس الأصابع والففم أثناء التدخين أو مشاركة الشيشة يزيد من احتمالات الإصابة بفيروس كورونا.
  3. . التدخين يزيد من احتمالات الإصابة بمضاعفات فيروس كورونا، والتي قد تصل إلى الوفاة.

مصر تسقبل الشحنة الثانية للقاح الصيني

وفي إطار جهود السلطات المصرية للحد من انتشار كورونا، استقبلت وزارة الصحة، الشحنة الثانية من لقاح سينوفارم الصيني، وذلك عبر الخطوط الإماراتية، بعد أن استقبلت منذ أيام الشحنة الأولي منها، معلنة أن الأولوية ستكون للأطباء والممرضين بمستشفيات الصدر والعزل المتخصصة لكورونا، لافتة إلى أنها ستحصل على دفعات من اللقاح تباعا.

وحملت الطائرة الإماراتية، نحو 5 أطنان من المستلزمات الطبية، بينها 50 ألف جرعة من لقاح سينو فارم الصيني، حيث تأتي الطائرة من بكين مارة بالإمارات التي تتولى عملية الترانزيت الخاصة بنقل اللقاح لمصر، وفق بيان وزارة الصحة.

وكانت الشحنة الأولى، قد حملت نحو 50 ألف جرعة من لقاح سينو فارم الصيني كذلك، ليصل إجمالي ما وصل مصر من اللقاح إلى 100 ألف جرعة.