التخطي إلى المحتوى
الصحة.. قياس الملابس في المحال لا تنقل عدوى كورونا، وتسجيل 1625 حالة جديدة
قياس الملابس لا ينقل العدوى

الصحة توضح موقف قياس الملابس في المحالات وهل لها دور في نقل العدوى، وتأتي الكثير من التساؤلات بعد فك الحظر الكلي وعودة الحياة إلى طبيعتها، مرة أخرى ولذلك هناك بعض المواقف التي يخشى منها الناس ومنها شراء الملابس وقياسها في المحال، ولذلك تحاول وزارة الصحة الإجابة على هذه الأسئلة حتى يطمئن الناس ويتعاملوا بحرية.

الصحة قياس الملابس في المحال لا تنقل العدوى

بينت الصحة موقف عودة فتح المحال وخاصة محال الملابس التي يتعرض فيها البعض إلى قياس الملابس وهل تنقل العدوى أم لا وأجابت الصحة أن قياس الملابس لا ينقل العدوى إلى بملامسة الملابس لشخص مصاب وتقريبها من الفم والأنف، في هذه الحالة هناك احتمالية نقل العدوى، ولابد من غسل اليد بالماء والصابون قبل وبعد قياس الملابس بشكل مكثف لتجنب العدوى.

قياس الملابس

الإجراءات الاحترازية

شددت وزارة الصحة على اتباع الإجراءات الاحترازية في كل مكان ومنها تغطية الفم والأنف، والمداومة على غسل الأيدي بالماء والصابون، والحرص على التباعد بمسافات آمنة، وعدم استخدام أدوات الغير.

سجلت أعداد المصابين اليوم 1625 حالة إصابة جديدة، وتم تسجيل 87 حالة جديدة، بينما ارتفعت معدلات التعافي التي تخضع للرعاية في المستشفيات الخاصة بالعزل والتي تخضع لإشراف طبي متميز، وسجلت محافظات القليوبية، والجيزة، والقاهرة، وسجلت محافظات البحر الأحمر، ومطروح، وجنوب سيناء، أقل معدلات للإصابة، ولذلك تحرص وزارة الصحة على توفير وسائل الرعاية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *