التخطي إلى المحتوى
التعليم العالي: هذه حقيقة عدم إتمام امتحانات الفرق النهائية في الجامعات
تعرف على حقيقة عدم إتمام امتحانات الفرق النهائية بالجامعات

نشرت صفحات على السوشيال ميديا أنباءً بشأن عدم إتمام امتحانات الفرق النهائية في الجامعات للفصل الدراسي الثاني، فيما نفى المركز التابع لمجلس الوزراء تلك الأنباء جملة وتفصيلا، مؤكدة أنها مجرد شائعة.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنها لا أساس لها من الصحة.

الرد على شائعة عدم إتمام امتحانات الفرق النهائية في الجامعات

وأضافت وزارة التعليم العالي، في سياق الرد على شائعة عدم إتمام امتحانات الفرق النهائية في الجامعات للفصل الدراسي الثاني، أن امتحانات الطلاب في السنوات النهائية في الجامعات ستعقد في موعدها المقرر بدءًا من أول شهر يوليو المقبل، وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات.

وذكرت الوزارة أن اجتياز طلاب السنوات النهائية لتلك الامتحانات يُعد شرطًا أساسيًّا للتخرج من الجامعة، مشددة على أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة المصرية على مُستقبل أبنائها من الطلاب في مختلف الجامعات المصرية.

تأجيل التجنيد لطلاب الجامعات هذا العام

وفي سياق الرد على شائعة عدم إتمام امتحانات الفرق النهائية في الجامعات للفصل الدراسي الثاني، فإنه الجامعات المصرية، هي المنوطة بوضع الضوابط اللازمة لتنفيذ تلك القرارات بالكليات التابعة لها، مع مراعاة منح الطلاب فترة زمنية مناسبة قبل الاختبارات النهائية.

وأعلنت الجامعات المصرية، أنه سيجري التنسيق مع الجهات المعنية في الدولة المصرية، لتذليل جميع العقبات قد تواجه طلاب في السنوات النهائية، نتيجة تأخر موعد تخرجهم، وأبرزها وزارة الدفاع بشأن تأجيل التجنيد هذا العام.