التخطي إلى المحتوى
رطوبة وأمطار غزيرة على بعض المناطق .. الأرصاد تنشر حالة الطقس غدًا 5-9-2020 وبيان درجات الحرارة
حالة الطقس غدًا

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس غدًا السبت الموافق 5-9-2020، وذكرت الهيئة أنه من المتوقع أن يسود غدًا طقس معتدل خلال ساعات النهار على أغلب المناطق، مائل للحرارة على مناطق أخرى، مع وجود تراجع طفيف في درجات الحرارة بالمقارنة بطقس الأيام القليلة الماضية، وسيكون الطقس معتدل خلال ساعات الليل، كما نشرت الهيئة كذلك بيان درجات الحرارة المتوقعة على المدن والمحافظات المصرية، وسنقوم بإدراجه لكم في هذا التقرير.

حالة الطقس غدًا

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، توقعات حالة الطقس غدًا على المدن والمحافظات المصرية، ووفقًا لما نشرته الأرصاد، فإن حالة الطقس المتوقعة جاءت كالتالي:

  • الوجه البحري والقاهرة: من المتوقع أن يسود طقس حار رطب خلال ساعات النهار، معتدل خلال ساعات الليل.
  • السواحل الشمالية: من المتوقع أن يسود طقس معتدل خلال ساعات النهار، رطب خلال ساعات الليل، وستشهد المناطق الجنوبية طقس شديد الحرارة.
  • ذكرت الهيئة كذلك أن تأثير منخفض الهند الموسمي من المتوقع أن يستمر على جميع أنحاء البلاء، مسببًا ارتفاع ملحوظ في نسبة الرطوبة، يجعلها تصل إلى 82%، وبالتالي يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة على الوجه البحري والقاهرة، خاصة خلال فترات النهار.
  • وأشارت الهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع كذلك أن تشهد بعض المناطق سقوط الأمطار “متوسطة إلى غزيرة”، وتلك المناطق هي “سلاسل جبال البحر الأحمر ومنطقة وسط وجنوب سيناء ومنطقة جنوب البلاد”.

درجات الحرارة

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، فقد جاءت كالتالي:

المنطقة درجة الحرارة المتوقعة
القاهرة والوجه البحري 37
السواحل الشمالية 31
شمال الصعيد 40
جنوب الصعيد 44

بيان الأرصاد

حالة الطقس غدًا
حالة الطقس غدًا