التخطي إلى المحتوى
بالفيديو…الإسكان الاجتماعي يوضح كيفية الحجز في شقق سكن لكل المصريين 3

قام صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بنشر فيديو يوضح فيه كيفية الحجز في الإعلان الجديد الخاص بمبادرة سكن لكل المصريين 3 للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، كما أضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مي عبدالحميد، بأنه من الضروري أن يقوم المواطنين من ذوي الهمم بتقديم المستند الذي يدل على درجة الإعاقة من قبل المجالس الطبية المتخصصة، أو من قبل اللجنة الطبية العامة الحكومية المعتمدة التي تتبع محافظة المواطن، بحيث يكون مستند إعاقة جديد الإصدار في العام الحالي 2022، وذلك عند دفع مقدم جدية الحجز في أي من مكاتب البريد المميكنة، مع ضرورة إدراج مستند الإعاقة في المستندات الأساسية التي تم إدراجها عند الحجز على الموقع الإلكتروني للمشروع سكن لكل المصريين، إلى جانب الشروط المحددة الأخرى بكراسة الشروط.

شروط التسجيل في مشروع سكن لكل المصريين 3

أشار الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى وجود عدة اشتراطات يلزم توافرها بالمواطن الذي يرغب بالحصول على وحدة سكنية في الطرح الجديد، ومن أهم تلك الشروط:

  • بأنه ليس من حق المتقدم سواء الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر، التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في الطرح الجديدة.
  • يشترط عدم استفادة المتقدم من مبادرات التمويل العقارية السابقة من قبل البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته في تاريخ فبراير 2014 أو في شهر ديسمبر 2019 او التي صدرت بتاريخ يوليو 2021.
  • يجب أن لا يكون قد تم مسبقا تخصيص وحدة سكنية للمتقدم أو للأسرة، سواء بالمدن الجديدة أو المحافظات، في حالة كانت في حوزته أو قام بتنازل عنها لغيره.
  • يشترط أيضا بعدم تخصيص قطعة أرض سكنية سابقا للمتقدم للأسرة، سواء كان نوعها بالمدن الجديدة أو بالمحافظات، إذ كانت في حوزته أيضا أو قام بالتنازل عنها أو قد شاركها مع الآخرين.
  • يشترط بان يكون المتقدم مستفيد من قرض تعاوني أو دعم من قبل المشروع القومي للإسكان أو يستفيد من جهة من الجهات العامة التي توفر الدعم لحصوله على وحدة سكنية.
  • يجب بأن لا يكون المتقدم يمتلك مسكن أو لديه إرث شرعي.
  • كما يشترط أيضا بأن يكون المتقدم من أبناء المحافظة التي بها السكن المتقدم له أو بجوالها أو يعمل بها، باستثناء متوسطي الدخل.
  • كما يجب الانتفاع بالوحدة السكنية بالسكن فيها نحو سبعة سـنوات بشكل منتظم لـكل مـن منخفضـي ومتوسـطي الدخـل.
  • يحظر على المواطن التصـرف في السكن قبـل مـرور سبعة سـنوات، وذلك بالنسبة لمنخفضي الدخل ولمتوســطي الدخــل مــن وقت استلامها.