التخطي إلى المحتوى
بشرى سارة.. الحكومة: طرح السيارة الكهربائية نهاية العام المقبل

تعمل الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية على التنسيق مع الجهات المختلفة من أجل تصنيع السيارات الكهربائية قريبا، وفي هذا الإطار أعلن وزير قطاع الأعمال الدكتور هشام توفيق، أنه تم الانتهاء من المسودة الخاصة بدراسة الجدوى مع الشركة الصينية في البدء بتصنيع السيارة الكهربائية، لافتًا إلى أنه عقب الانتهاء من ذلك سوف يتم توقيع العقود ليتم إنتاج السيارة الكهربائية، والتأكد أنها يتم بيعها بوجود محفزات، حيث سيتم تقديم دعم نقدى لمشترى السيارة، كما يجب استبدل السيارة القديمة بآخرى جديدة.

سعر السيارة الكهربائية 350 ألف جنيه

وأضاف “توفيق”، خلال مداخلة له ببرنامج “الحكاية” على قناة “أم بى سى مصر” الذي يقدمه الإعلامى عمرو أديب عبر، أن الوزارة تستهدف أن تكون سعر السيارة الكهربائية “350 ألف جنيه”، ونأمل أن يتم طرح السيارة نهاية العام المقبل.

تصدير القطن المصري بقيمة أعلى من القيمة الحالية

كما أوضح وزير قطاع الأعمال، أن هناك خطة من الحكومة لتصدير القطن المصري خلال الفترة المقبلة بقيمة أعلى من القيمة الحالية، لافتًا إلى أن هناك سبعة “محالج” قادرين على حليج جميع الأقطان في مصر، إضافة إلى تم استبدال نصف المغازل القديمة بأخرى قديمة و100% من الطاقات والتجهيز.

وأشار إلى أنه تم تزويد المكون المحلى على القطن لتصل لأضعاف القيمة، حيث سوف يتم عمل الغزول الرفيعة والقماش، وذلك خلال ثلاث سنوات.