التخطي إلى المحتوى
بعد ارتفاع معدل الإصابات.. كيف تحمي نفسك من كورونا؟
حالات كورونا في مصر

تسيطر حالة من القلق علي المواطنين، الأيام الأخيرة، بعد ارتفاع عدد الإصابات الخاصة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مرة أخري ودخول مصر الموجة الثانية من انتشار الجائحة.

ووجهت وزارة الصحة، تحذيرات للمواطنين بضرورة توخي الحذر، وإتباع التعليمات والإجراءات الصحية والوقائية وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي

طرق الوقاية من كورونا

وجه المتخصصون والأطباء مجموعة من النصائح، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد منها:

  • تناول بضع رشفات المياه كل ربع ساعة علي الأقل حتي يبقي الفم والحلق رطبان ولا يجفان.
  • ابتعد عن شرب السوائل بالثلج خاصة وأن شرب الماء الدافئ فعال ومضاد لجميع الفيروسات ومنها كورونا.
  • غسل اليدين بشكل متكرر وتجنب ملامسة الأعين والأنف والفم، ويعيش الفيروس علي الأيدي لمدة من خمس دقائق وحتي 10 دقائق .
  • لا تقلق عند ظهور أعراض السيلان في الأنف والبلغم فأن ذلك دليل علي إصابتك بالبرد، فالفيروس الجديد يصحبه سعال جاف دون وجود سيلان في الأنف.
  • فيروس كورونا الجديد ليس مقاوما للحرارة ويقتل عن درجة حرارة 27/26 درجة فقط.
  • تنظيف الملابس بالغسيل العادي حيث يمكن قتل الفيروس به، ويعيش فيروس كورونا الجديدة علي الملابس والأقمشة مدة 6 – 12 ساعة.
  • اغسل يديك في أقرب وقت بمطهر كحولي أو صابون بعد ملامستك لسطح معدني، خاصة وأن الفيروس يعيش لمدة 12 ساعة علي الأقل علي الأسطح المعدنية.
  • الاتصال علي الفور الرقم الموحد الذي خصصته وزارة الصحة وهو 105 في حالة الشك بالإصابة التي ستتعامل معك بشكل آمن، ولا تتوجه لمستشفي غير مخصصة لكورونا لعدم إصابة الغير بالعدوي.
كورونا

الصحة تسقبل الشحنة الثانية للقاح الصيني

وفي سياق آخر تستقبل وزارة الصحة، مساء اليوم الأحد، الشحنة الثانية من لقاح سينوفارم الصيني عبر الخطوط الإماراتية بعد أن استقبلت منذ أيام الشحنة الأولي منها.

وأعلنت الصحة أن الأولوية ستكون للأطباء والممرضين بمستشفيات الصدر والعزل المتخصصة لكورونا، مشيرا إلى أنها ستحصل علي دفعات من اللقاح تباعا.

ومن المقرر أن تصل الطائرة الإماراتية، باللقاح مساء اليوم وتحمل نحو 5 أطنان من المستلزمات الطبية، بينها 50 ألف جرعة من لقاح سينو فارم الصيني، حيث تأتي الطائرة من بكين مارة بالإمارات التي تتولى عملية الترانزيت الخاصة بنقل اللقاح لمصر.