التخطي إلى المحتوى
بقائمة جارديان .. صلاح بالمرتبة الثامنة كأفضل لاعب في العالم
صلاح بالمرتبة الثامنة

تمكن الفرعون المصري ونجم منتخب مصر ونادي ليفربول، اللاعب المصري “محمد صلاح”، من احتلال المركز الثامن في القائمة التي أعدتها الصحيفة الانجليزية “ذا جارديان”، والتي تضم 100 لاعب كرة على مستوى العالم، ويذكر أن صلاح قد سبق وتم تتويجه عام 2019 بالمرتبة الثالثة في نفس القائمة، ليكون بذلك قد تراجع في القائمة بمقدار 3 مراكز.

صلاح بالمرتبة الثامنة

صلاح بالمرتبة الثامنة
صلاح بالمرتبة الثامنة

أعدت صحيفة “ذا جارديان” قائمة بأفضل 100 لاعب كرة قدم على مستوى العالم، وشارك في الاستفتاء ما يعادل 241 خبير بكرة القدم، وقد تمكن مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني، البولندي “روبرت ليفاندوفسكي”، من الفوز بالاستفتاء، بينما كانت المرتبة الثانية من نصيب لاعب برشلونة الرائع “ليونيل ميسي”.

أما المرتبة الثالثة، فقد جاءت من نصيب لاعب يوفنتوس “رونالدو”، وكان المركز الخامس من نصيب كيفين دراي بروين، والمركز السادس احتله مهاجم بوروسيا دورتموند، اللاعب “هالاند”، وفي المركز السابع ، جاء مهاجم باريس سان جيرمان، اللاعب الفرنسي “مبابي”، وكان المركز الثامن من نصيب الفرعون المصري، اللاعب “محمد صلاح”، بينما جاء بالمركز التاسع “نيمار”، أما عن المركز العاشر، فقد جاء من نصيب اللاعب البلجيكي “فان دايك”.

ترتيب صلاح سابقًا

تمكن اللاعب محمد صلاح بداية من عام 2015 وحتى الآن من احتلال درجات مختلفة في هذا الترتيب، وكان ترتيب صلاح على مدار تلك الفترة كالتالي:

  • حصل صلاح في عام 2015 على المرتبة ال69.
  • حصر صلاح في عام 2016 على المرتبة ال65.
  • حصل صلاح في عام 2017 على المرتبة ال22
  • حصل صلاح في عام 2018 على المرتبة الخامسة.
  • حصل صلاح في عام 2019 على المرتبة الخامسة.
  • حصل صلاح هذا العام على المرتبة الثامنة ضمن أفضل 100 لاعب كرة قدم على مستوى العالم، في القائمة المعدة سنويًا من صحيفة “ذا جارديان”.

أرقام حققها الفرعون المصري

تمكن اللاعب المصري خلال تواجده بفريق ليفربول، من المشاركة في 21 مباراة، سجل خلال الدوري الانجليزي 13 هدف، وفي دوري أبطال أوروبا، سجل الفرعون المصري 3 أهداف، هذا بجانب مشاركته في مباراة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ومباراة كأس الدرع الخيرية.