التخطي إلى المحتوى
هل تباع الكمامات القماشية على بطاقات التموين بسعر 40 جنيها؟.. الحكومة تُجيب
تعرف على حقيقة بيع الكمامات القماشية على بطاقات التموين بسعر 40 جنيها

نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن طرح الكمامات القماشية على بطاقات التموين بسعر 40 جنيها بداية من يوليو المقبل، فيما نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء تلك الأنباء جملة وتفصلا.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، تواصله مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدًا أن هذا السعر غير صحيح.

حقيقة طرح الكمامات القماشية على بطاقات التموين بسعر 40 جنيها

وقالت وزارة التموين، فر ردها على شائعة طرح الكمامات القماشية على بطاقات التموين بسعر 40 جنيها بداية من يوليو، إنه بعد تطبيق قرار طرح الكمامات على البطاقات التموينية، ستكون بسعر مناسب وعادل.

وأضافت الوزارة، أن سعر الكمامات على البطاقات التموينية سيكون أقل من سعرها في الأسواق، مؤكدة الالتزام بالمواصفات القياسية والمُعتمدة من الجهات المعنية للكمامات التي سيجري طرحها قريبًا، وذلك في إطار حرص الدولة المصري، لتخفيف العبء المواطنين، خصوصًا محدودي الدخل.

طرح الكمامات على بطاقات التموين بأسعار مناسبة

وأفادت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في سياق ردها على شائعة حقيقة طرح الكمامات القماشية على بطاقات التموين بسعر 40 جنيها بداية من يوليو المقبل، إنه جار التفاوض مع الجهات المختصة، لإتاحة الكمامات على بطاقات التموين، والوصول إلى منتج بمواصفات ذات جودة وسعر مناسبين لجميع الفئات، خصوصًا محدودي الدخل، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.