التخطي إلى المحتوى
بيل جيتس يتوقع موعد انتهاء جائحة كورونا COVID-19 ويصرح بأن الفيروس سيؤدي إلى وفاة ملايين آخرين
بيل جيتس يتوقع موعد انتهاء جائحة كورونا COVID-19 ويصرح بأن الفيروس سيؤدي إلى وفاة ملايين آخرين

وجه الملياردير والشريك المؤسس لشركة (مايكروسوفت) بيل جيتس رسالة صارخة تفيد بأنه سيموت المزيد من الأشخاص نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد COVID-19، وأشار إلى أن أعدادهم ستصل إلى الملايين، وذلك في مقابلة أجراها مع المجلة الإنجليزية “الإيكونوميست The Economist“، وفي الوقت ذاته توقع جيتس موعد نهاية هذا الأزمة الصحية.

بيل جيتس يتوقع وفاة الملايين قبل انتهاء أزمة جائحة كورونا كوفيد 19
بيل جيتس يتوقع وفاة الملايين قبل انتهاء أزمة جائحة كورونا كوفيد 19

بيل جيتس يتوقع موعد نهاية أزمة كورونا

منذ بداية أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والذي انطلق من الصين لينتشر في جميع أنحاء العالم، وقد تصدر بيل جيتس الشريك المؤسس لمايكروسوفت عناوين العديد من الصحف والمواقع الإخبارية، وذلك نظراً لمجهوداته المستمرة في محاربة الفيروس، إلّا أن الملياردير جيتس قد توقع بالأمس موعد انتهاء الأزمة الناتجة عن جائحة فيروس كورونا.

حيث أعلن جيتس لوكالة “بلومبرج” بالأمس الثلاثاء عن تكهناته حول موعد انتهاء الأزمة، فقد توقع بيل جيتس بأن تنتهي الأزمة في النصف الأول من العام القادم 2021 وذلك فيما يخص الدول الغنية، في حين أشار إلى أن باقي الدول ستتخطى الأزمة في نهاية العام 2022، مضيفاً بأن العالم سيعاني من تسجيل المزيد من ملايين الوفيات قبل الانتهاء من الجائحة، موضحاً بأن السبب في معظم تلك الوفيات سيكون ناتجاً عن الضغط على أنظمة الرعاية الصحية والانهيار الاقتصادي الذي تعاني منه مختلف الدول وليس بسبب الفيروس نفسه.

جيتس يتوقع بأن العلاجات ستخفض من معدلات الوفيات ولكن انتهاء الأزمة لن يتم بدون مناعة القطيع

وتوقع جيتس بأن العلاجات التي يتم اقتراحها لعلاج فيروس كورونا ستعمل فقط على التخفيض من معدلات الوفيات، موضححاً بأن نهاية الأزمة لن تتم إلّا بعد التوصل إلى لقاح يعمل على توفير مناعة القطيع.

والجدير بالذكر أن جيتس كان قد تكهن في عام 2015 بانتشار فيروس قاتل، وقد انتشر الفيديو الذي حمل تكهن جيتس بصورة كبيرة بعد انفجار جائحة تفشي فيروس كورونا المستجد COVID-19.