التخطي إلى المحتوى
رسميا.. تحديد سعر الكمامة القماش على بطاقات التموين
وزارة التموين تحدد سعر الكمامة القماش على بطاقات التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رسميًّا، سعر الكمامة القماش على بطاقات التموين، مشيرة إلى أنه سيجري طرحها أمام المواطنين المستحقين للدعم التمويني بسعر 8.5 جنيه للواحدة، وبأفضل المواصفات الفنية المتوفرة في الأسواق.

وقالت وزارة التموين، في بيان اليوم الثلاثاء، إن هذا يأتي حرصًا من الدولة المصرية على صحة وسلامة جميع المواطنين من العودى بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مشيرة إلى أن مجلس الوزراء وافق على أن تشتري الهيئة العامة للسلع التموينية الكمامات من الهيئة المصرية للشراء الموحد، عن طريق الأمر المباشر.

تحديد سعر الكمامة القماش على بطاقات التموين

وأوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في سياق تحديد سعر الكمامة القماش على بطاقات التموين، أن توفير الكمامات للمواطنين كان من الضروري لحماية المواطنين، ومنع انتشار الفيروس التاجي، مشيرًا إلى أن هناك 64 مليون مستفيد من دعم التموين يمكنه الحصول على هذه الكمامات بهذا السعر، الأقل من الأسواق الأخرى.

وقال وزير التموين، إن السعر الذى جرى التوصل إليه، جاء بعد دراسة متأنية لكثير من العروض مؤكدًا أن 8.5 هو السعر النهائ الذي يشتري به المستهلك، كما أنه جار الاتفاق على توريد أنواع جديدة بسعر يتراوح من 6 إلى 10 جنيهات، وفقًا للمواصفات الفنية المعتمدة .

طرح الكمامات على البطاقات التموينية غدا الأربعاء

وأفاد الوزير في سياق إعلان سعر الكمامة القماش على بطاقات التموين، أنه سيجري طرح الكمامات على البطاقات التموينية بشكل اختيار لجميع المستفيدين من الدعم، مشيرًا إلى أنه سيجري الآتي بالنسبة للكمامات:

  • طرح الكمامات سيكون بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء 1 يوليو 2020.
  • طرح 2 كمامة لكل بطاقة تموينية.
  • الطرح سيكون تدريجيًّا ومرحليًّا في ضوء معدل التوريد من المصانع.
  • توزيع 250 ألف كمامة في اليوم الأول، لتصل بنهاية الشهر إلى 19 مليون كمامة.

تشديد الرقابة على المنافذ التموينية في توزيع الكمامات

وناشد الوزير، في سياق الحديث عن تحديد سعر الكمامة القماش على بطاقات التموين، جميع المشتركين في عملية توزيع الكمامات الالتزام بتعليمات الوزارة، وتشديد الرقابة على جميع الجهات في أثناء عملية التوزيع، والتأكد من صرفها أولا بأول، وأن الأصناف التي تصل إلى مخازن الوزارة هي التي تصل إلى المواطنين.

وشدد الوزير على أنه سيجري تحرير محاضر وتوقيع غرامات مالية كبيرة على أي مخالف للتعليمات في عملية توزيع الكمامات على المواطنين بنفس المواصفات التي تعاقدت عليها الوزارة.