التخطي إلى المحتوى
تحصيل فاتورة الكهرباء بالأسعار الجديدة بدءا من اليوم.. تفاصيل
بدء تحصيل فاتورة الكهرباء بالأسعار الجديدة

تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تحصيل فاتورة الكهرباء بالأسعار الجديدة من المواطنين، بدءًا من اليوم السبت الموافق الأول من أغسطس 2020، بعد أن جرى احتساب الشرائح الجديدة من أول يوليو المنصرم، وفقًا لتصريحات الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وقال المتحدث باسم الكهرباء، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن الفواتير الجديدة خضعت إلى مراجعات على 6 مراحل قبل إصدارها وتوزيعها على المواطنين، حتى لا يتحمل أي مشترك في الخدمة دفع أموال زائدة عن استهلاكه، وفي الوقت نفسه فإن الشركة تُنبه على المستهلكين التأكد من صحة الفاتورة قبل سدادها.

حساب فاتورة الكهرباء بدءًا من أول أغسطس

وننشر من خلال موقعنا “الجنة نيوز” أسعار الشرائح الجديدة التي سيجري من خلالها حساب فاتورة الكهرباء بدءًا من أول أغسطس الجاري، إذ تأتي على النحو الآتي:

الشريحة حجم الاستهلاك السعر
الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات 30 قرشا للكيلو وات
الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات 48 قرشا بدلا 40 قرشا  للكيلو وات
الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات 65 قرشا بدلا من 50 قرشًا للكيلو وات
الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات 96 قرش بدلا من 82 قرشًا للكيلو وات
الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات 118 قرشا بدلا من 100 قرش للكيلو وات
الشريحة السابعة من صفر إلى أقل 1000 كيلو وات 118 قرشًا دون تطبيق أي دعم
الشريحة الثامنة من صفر إلى أكثر من 1000 كيلو وات 140 قرشًا دون تطبيق أي دعم

المحرومون من دعم الكهرباء

وفي سياق الحديث عن تحصيل فاتورة الكهرباء بالأسعار الجديدة بدءا من اليوم السبت، فقد أوضحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الفئات المحرومة من دعم الكهرباء يزيد استهلاكها الشهري على 650 كيلو وات، وبالتالي مَن يريد أن يظل داخل شرائح الدعم عليه الترشيد في الاستهلاك ليقل عن هذا المعدل.

وشددت الوزارة على جميع المواطنين بالتأكد من صحة قراءة الفاتورة ومقارنتها مع الاستهلاك الشهري قبل سداد قيمة الفاتورة، مشيرة إلى أن الدولة لا تُريد إلا حقها من المواطنين.