التخطي إلى المحتوى
حقيقة عدم تسليم طلاب الثانوية العامة “بوكليت” المواد غير المضافة للمجموع
تعرف على حقيقة عدم تسليم طلاب الثانوية العامة "بوكليت" المواد غير المضافة للمجموع

نشرت صفحات على السوشيال ميديا، أنباءً عن عدم تسليم طلاب الثانوية العامة “بوكليت” المواد غير المضافة للمجموع، فيما نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، تلك الأنباء جملة وتفصيلا.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنها لا صحة لها على الإطلاق.

شائعة عدم تسليم طلاب الثانوية العامة “بوكليت” المواد غير المضافة

وأضافت وزارة التعليم، في ردها على شائعة عدم تسليم طلاب الثانوية العامة “بوكليت” المواد غير المضافة للمجموع، أنه قد جرى تسليم الطلاب “البوكليت” الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء، بعد الانتهاء مباشرة من امتحان اللغة العربية الذي أدوه يوم الأحد الماضي.

وأفادت وازرة التعليم بأنه في حالة عدم استلام أي طالب “البوكليت” الخاص بهذه المواد، يمكنه يستلمها من لجنته بعد توقيعه على عدم الاستلام، مشيرة إلى أن تسليم الطلاب “بوكليت” التربية الوطنية، سيكون بعد الانتهاء من أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

ضوابط قبل دخول لجان امتحانات الشهادة الثانوية

وفي سياق ردها على شائعة عدم تسليم طلاب الثانوية العامة “بوكليت” المواد غير المضافة للمجموع، فقد وضعت وزارة التعليم، عددًا من الضوابط قبل دخول لجان امتحان الثانوية العامة لهذا العام، جاء على رأسها:
الحضور في تمام الساعة الثامنة إلى لجنة الامتحان.

  • عدم اصطحاب أولياء الأمور.
  • الالتزام بمقر الجلوس داخل اللجنة.
  • الحرص على وجود تباعد بين الطلاب خلال الاصطفاف لدخول اللجنة.
  • عدم حيازة أي وسائل تساعد على الغش.
  • الالتزام بارتداء الكمامة والتعقيم بالمرور عبر البوابة الإلكترونية.
  • عدم مصافحة الطلاب لمنع أي عدوى فيروسية.