التخطي إلى المحتوى
الداخلية: توفير سلع غذائية بتخفيضات 30% لمدة 15 يومًا
الداخلية تعلن توفير سلع غذائية بتخفيضات 30%

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، عن توفير سلع غذائية بتخفيضات 30% بمناسبة ذكرى 30 يونيو، وذلك بإطارق المرحلة رقم 13 من مبادرة “كلنا واحد” التي تشارك فيها كبرى السلاسل التجارية في مصر، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، خصوصًا في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعرض لها الكثير جراء جائحة كورونا.

وأفادت وزارة الداخلية، في بيان لها، اليوم، إنه هذه المبادرة توفر جميع السلع بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، وبالكميات التي تُلبي احتياجات الجميع، في ظل اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تمنع حدوث أي تكدسات لحماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد المستجد “كوفيد -19”.

توفير سلع غذائية في 360 فرعا للسلاسل التجارية بأسعار مخفضة

وذكرت وزارة الداخلية، أنه سيجري توفير سلع غذائية وغير غذائية بداية من يوم غدٍ الخميس، وتستمر حتى 10 يوليو المقبل، أي حوالي 15 يومًا، وذلك في 360 فرعًا للسلاسل التجارية الكبرى في جميع المحافظات، بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

وأشارت الوزارة، إلى أنه جرى التنسيق مع مديريات الأمن في جميع المحافظات، لإقامة شوادر ومعارض وتوفير السلع بأسعار مخفضة عن الأسواق، كما يجري التعاون مع كبار تجار الجملة بإعداد سيارات متنقلة تجوب القرى والشوارع والميادين في جميع المحافظات لتوزيع السلع.

منظومة أمان تعلن عن أسعار مخفضة للسلع

وتشارك منظومة أمان التابعة لوزارة الداخلية في تلك المبادرة، لتوزيع سلع غذائية على المواطنين بأسعار مخفضة، إذ استعدت بتجهيز منافذ ثابتة ومتحركة لطرح جميع أنواع السلع، خصوصًا في الأماكن النائية والقرى والنجوع، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر البسيطة.

وفي السياق، فإن مديريات الأمن في جميع المحافظات تكثف حملاتها التموينية، لمراقبة جميع الأسواق، لتحقيق استقرار الأسعار وضبط جميع المحتكرين، والتأكد من صلاحية ومواصفات السلع ومطابقتها، للحفاظ على صحة المواطنين.