التخطي إلى المحتوى
حقيقة توفير كمبيوتر محمول مجانا للطلاب والمعلمين في العام الدراسي الجديد
تعرف على حقيقة توفير كمبيوتر محمول مجانا للطلاب والمعلمين في العام الدراسي الجديد

تداولت بعض المواقع الإخبارية وصفحات على منصات السوشيال ميديا، أنباءً تُفيد بأن وزارة التعليم ستوفر كمبيوتر محمول مجانا للطلاب والمعلمين، فيما نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفني، تلك الأنباء مؤكدًا أنها “كذب وتضليل”، ومجرد شائعات لا أصل لها، رددها بعض المواقع.

يأتي ذلك في ظل نظام التعليم الجديد، الذي أعلنه وزير التعليم، خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء 8 سبتمبر 2020، بشأن تفاصيل العام الدراسي الجديد في العام “2020 – 2021″، على خلفية الالتزام بالإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” بين الطلاب والمعلمين، وجميع العاملين في المنظومة التعليمية.

حقيقة توفير كمبيوتر محمول مجانا للطلاب والمعلمين

وقال الوزير في رده على شائعة توفير كمبيوتر محمول مجانا للطلاب والمعلمين في العام الدراسي الجديد، وذلك من خلال تواصله عبر جروب واتس آب، إن الموضوع يعد إنجازًا هائلًا لو كان حقيقيًّا، ويستحق حفلًا كبيرًا للإعلان عنه، وليست شائعات ترددها بعض المواقع.

وكان وزير التعليم قد استعرض نظام الدراسة في العام الجديد، من حيث الحضور، ومصير الثانوية العامة، والضوابط التي سيجري اتباعها لتوزيع الطلاب حسب جدول زمني للحضور والدراسة في المدرسة، والمناهج التعليمية، لجميع الطلاب في المراحل المختلفة، والذي تخطى عددهم من الصف الأول الابتدائي إلى الثالث الثانوي حاجز 23 مليون طالب وطالبة.

جدول حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد

وفي سياق رد وزير التعليم، على ما أُثير بشأت توفير كمبيوتر محمول مجانا للطلاب والمعلمين خلال العام الدراسي الجديد، نرصد أبرز قرارات الوزير عن العام الجديد، وذلك على النحو الآتي:

  • تبدأ الدراسة في العام الجديد يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020.
  • تبدأ الدراسة في المدارس الدولية يوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020.
  • تقليل الكثافة في الفصول بإعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم.
  • طلاب الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي، يحضرون 4 أيام أسبوعيا في مدارس الفترة الواحدة، و3 أيام في مدارس الفترتين.
  • طلاب الصفوف من الرابع وحتى السادس الابتدائي، يحضرون الحضور يومين أسبوعيًا، في مدارس الفترة الواحدة، و3 أيام في مدارس الفترتين.
  • طلاب الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي، يحضرون يومين أسبوعيًا.
  • طلاب الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي، يحضرون يومين أسبوعيًا.