التخطي إلى المحتوى
جوجل بلاي لا يعمل إليك طرق إصلاح متجر هاتف أندرويد
جوجل بلاي لا يعمل إليك طرق إصلاح متجر هاتف أندرويد

متجر هاتف أندرويد يعد من أبرز التطبيقات في الجوالات الذكية لأنه يساعد مستخدم الهاتف على تحميل التطبيقات وتثبيتها على الهاتف الذكي الخاص به بكل سهوله ويسر، بالإضافة إلى أن عملية التحميل تتم بالشكل آمن عبر أدوات الحماية الخاصة بشركة جوجل، فضلا على أن هذا المتجر يحتوي على الكثير من التطبيقات التي يمكن استخدامها بكل بساطة ويسر، ويواجه بعض المستخدمين مشكلة خلال تحميل التطبيقات أحيانا حيث إن متجر جوجل بلاي لا يعمل وفي هذا التقرير سوف نتناول طرق إصلاح متجر هاتف أندرويد.

جوجل بلاي لا يعمل إليك طرق إصلاح متجر هاتف أندرويد

الطريقة الأولى

يمكن إصلاح متجر جوجل بلاي عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقتة على الجوال، حيث إن هذه الطريقة تعمل على إزالة الملفات المؤقتة و توفير بعض المساحة؛ لكي يعمل التطبيق وليتم مسح الذاكرة المؤقتة التابع النقاط التالية:

جوجل بلاي لا يعمل
جوجل بلاي لا يعمل إليك طرق إصلاح متجر هاتف أندرويد
  1. انقر على أيقونة الإعدادات الخاصة بهاتفك الأندرويد.
  2. وبعد ذلك اضغط على خياره تطبيقات والإشعارات انزل اسفل وابحث عن متجر جوجل بلاي.
  3. انقر عليه لفتحة ستنتقل إلى  مجموعة من الخيارات اضغط على مسح ذاكرة التخزين المؤقتة.
  4. ثم اضغط على كلمه مسح البيانات.
  5. انتقل إلى صفحة الإعدادات وقاعد فتح متجر جوجل بلاي ثم حمل تطبيق جديد وستجد أن التطبيق تم تحميله على هاتفك وبذلك تم إصلاح المشكلة.

الطريقة الثانية

وفي حالة لم يتم تنزيل التطبيق بعد مسح الذاكرة المؤقتة أعد تشغيل الجوال ويمكن أن تساعدك هذه الخطوة في أن يقوم الجهاز بالتحديث وهذا سيؤدي إلي أيقاف جميع التطبيقات التي تم تشغيلها في الخلفية ولا يمكن أن تؤثر على أداء التطبيقات  وبعد تشغيل الجهاز يتم إعادة الاتصال بالأنترنت.