التخطي إلى المحتوى
“التضامن” تعلن موعد فتح حضانات تأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
تعرف على موعد فتح حضانات تأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

قرّرت وزارة التضامن الاجتماعي، فتح حضانات تأهيل الأطفال بدءًا من أول شهر يوليو المقبل، مشيرة إلى أنه سيجري فتح الحضانات الأخرى، بعد عودة المتخصصة في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال.

وقالت الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، في بيان اليوم الجمعة: إن فتح الحضانات لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال سيجري في إطار تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي ستقررها الوزارة، للحفاظ على الأطفال من الإصابة بأي فيروسات أو أمراض معدية، وخصوصًا مرض “كوفيد -19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

فتح حضانات تأهيل الأطفال

وأضاف وزيرة التضامن، أن فتح حضانات تأهيل الأطفال سيكون تدريجيًّا، مشيرة إلى فتح 196 حضانة للأطفال خاصة بالحالات الآتية:

  • تخاطب
  • توحد
  • إعاقات ذهنية

وكانت “القباج”، قد قررت تعليق الأنشطة المتعلقة بجميع الحضانات في محافظات مصر، في إطار القرارات التى أصدرها رئيس مجلس الوزراء، بوقف العمل في المدارس والجامعات، للحد من انتشار فيروس كورونا.

برلماني يطالب بفتح حاضانات رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

وفي سياق إعلان وزارة التضامن الاجتماعي، فتح حضانات تأهيل الأطفال في أول يوليو المقبل، كان فايز بركات، نائب مجلس النواب عن دائرة أشمون وعضو لجنة التعليم بالبرلمان، قد طالب بعودة فتح تلك الحضانات التي توقفت أكثر من 3 أشهر، ما أثر على الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال النائب البرلماني، أن هذا التوقف أضر بالأطفال من ذوى الإعاقة الذهنية، خصوصًا المراكز والحضانات التي كانت تؤهل الأطفال لمدارس التربية الفكرية ومدارس الدمج، مشيرة إلى أن الأنشطة التي يستفيد منها الأطفال من الصعوبة توقفها.