التخطي إلى المحتوى
حقيقة الاكتفاء بمشروعات بحثية للمواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة
تعرف على حقيقة الاكتفاء بمشروعات بحثية للمواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة

نشرت مواقع إخبارية وصفحات على السوشيال ميديا، عن الاكتفاء بمشروعات بحثية للمواد غير المضافة بالثانوية العامة، فيما نفى المركز الإعلامي التابع مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكدًا أنها غير صحيحة.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلا، مُؤكدةً أنه لا صحة للاكتفاء بتقديم مشروعات بحثية بشأن المواد غير المضافة إلى المجموع في الثانوية العامة.

شائعة الاكتفاء بمشروعات بحثية للمواد غير المضافة للمجموع بالثانوية

وأضافت وزارة التعليم، في سياق ردها على شائعة الاكتفاء بمشروعات بحثية للمواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة، أن تلك المواد ستجري أداؤها بنظام البوكليت من المنزل، مشيرة إلى أن كل طالب يتسلم البوكليت، ويجيب عن الأسئلة في المنزل، ثم يسلمه إلى المدرسة التابع لها في الموعد المقرر.

وأشارت الوزارة إلى تسليم جميع الطلاب في الثانوية العامة البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية، والاقتصاد والإحصاء بعد الانتهاء من امتحان مادة اللغة العربية، حتى يكون موعد التسليم مع موعد امتحان يوم الأحد 12 يوليو، فيما يجري تسليم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية بعد امتحان اللغة الأجنبية الثانية، حتى يكون موعد التسليم مع موعد امتحان يوم الثلاثاء 21 يوليو.

إمكانية تأجيل امتحانات الثانوية العامة للعام المقبل

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه سيجري عقد امتحانات الثانوية العامة في موعدها المقرر بدءًا من يوم الأحد الموافق 21 يونيو الجاري، مشيرة إلى إمكانية تأجيل أي طالب غير راغب في إجراء الامتحانات هذا العام، إلى العام المقبل، مع حصوله على الدرجات الكاملة في جميع المواد التي جرى تأجيلها، كما يمكن تأجيل الامتحانات للطلاب المصابين بفيروس كورونا للدور الثاني.