التخطي إلى المحتوى
“الوزراء” يوضح حقيقة تداول عصائر معلبة فاسدة في الأسواق
تعرف على حقيقة تداول عصائر معلبة فاسدة بالأسواق

تداولت مواقع إخبارية وصفحات على السوشيال ميديا، أنباء عن تداول عصائر معلبة فاسدة بالأسواق خلال الأيام الماضي، فيما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الأنباء جملة وتفصيلا.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، إنه تواصل مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، التي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لا صحة لتداول أي عصائر فاسدة في الأسواق.

حقيقة تداول عصائر معلبة فاسدة بالأسواق

وأضافت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، في سياق ردها على شائعة تداول عصائر معلبة فاسدة بالأسواق، أن جميع المنتجات الغذائية المتداولة في الأسواق بمصر بما فيها العصائر، سليمة وآمنة، ومطابقة لجميع المعايير والمواصفات القياسية.

وأكدت “سلامة الغذاء” أن جميع المعلبات الغذائية في الأسواق تخضع لرقابة مستمرة في أثناء مراحل: الإنتاج، والتوزيع، والعرض، للتحقق من سلامة المواد الخام المحلية أو المستوردة، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على صحة وسلامة جميع المواطنين.

حملات تفتيشية على أسواق المواد الغذائية

وأفادت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، في سياق الرد على شائعة تداول عصائر معلبة فاسدة بالأسواق، بأنها تشن حملات تفتيشية مستمرة على أسواق المواد الغذائية كافة، لتطبيق المعايير والاشتراطات الدولية.

وأوضحت الهيئة، أنه يجري تطبيق برامج متنوعة لمراقبة الملوثات المُختلفة عن طريق سحب عينات بين الحين والآخر من الغذاء، لفحصها في المعامل المعتمدة، بهدف التأكد من جودتها وسلامتها ومطابقتها للمواصفات العالمية المُتفق عليها لحماية المستهلكين من أية أضرار.