التخطي إلى المحتوى
خطوات التسجيل في استمارة الثانوية الأزهرية 2022 ورابط التسجيل

مع قرب موعد اختبارات الصف الثالث الثانوي العام والأزهري النهائية فقد بدء طلاب الثالث الثانوي الأزهري من يوم السبت الماضي الموافق التاسع عشر من شهر فبراير بتسجيل استمارة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي حيث قد فُتح باب التسجيل منذ بداية الأسبوع الحالي ويستمر حتى شهر مارس بيوم الخميس السابع عشر من الشهر، حيث يقوم الطلاب بالتسجيل وطباعة الشهادة بعد أن يقوم ولي الأمر بالتوقيع عليها وتُقدم إلى المعهد حتى يتم تسجيل الطلاب في اختبارات الثانوية العامة بنجاح.

رابط استمارة الثانوية الأزهرية 2022

من الهام أن يقوم الطلاب بإعداد استمارة الدخول إلى الاختبارات ليتم تسجيل اسم الطالب في الاختبارات، وقد سمح الأزهر الشريف بفتح باب التسجيل حتى شهر مارس في السابع عشر من الشهر كل ما على الطالب أن يتجه إلى رابط البوابة الرسمية للأزهر الشريف.

طريقة التسجيل في استمارة الثانوية الأزهرية 2022

أوضحت الوزارة أن طريقة التسجيل في الاستمارة ليست معقدة وتتطلب بعض الخطوات البسيطة يجب على الطلاب أن يقوموا بتنفيذها كما هي:

طريقة التسجيل في استمارة الثانوية الأزهرية

  1. التوجه إلى رابط بوابة الأزهر الشريف المباشر.
  2. يجب أن يضع الطالب رقم بطاقته القومية أو الرقم المسجل على جواز السفر الخاص به وكذلك كلمة السر التي يوفرها المعهد لكل طالب حتى يصل الطالب لحسابه الشخصي في البوابة.
  3. الخطوة التالية يجب أن يسجل في الحقول الفارغة البيانات المطلوبة منه منها تاريخ الميلاد ورقم هاتفه الشخصي أو ولي الأمر مع بريده الالكتروني وتاريخ الشهادة الأخيرة التي حصل عليها.
  4. ومن الهام أن يحدد الطالب المنطقة والإدارة التعليمية التي ينتمي إليها بما في ذلك اسم المعهد.
  5. والخطوة التالية يتأكد من تحديد شعبته ومذهبه وهل هو مستجد أم باقي للإعادة وذكر المواد التي قد رسب فيها إذا وجدت وحفظ جميع تلك المعلومات المسجلة.
  6. يسمح للطلاب بتعديل البيانات مرة واحدة فقط لا غير وبعد التأكد عليه بأن ينقر على أمر الارسال وطباعة الاستمارة لتكون معه ليقدمها إلى المعهد.