التخطي إلى المحتوى
“الكهرباء” تعلن مواعيد وخطوات التقديم على العداد الكودي إلكترونيا.. وقرار من الحكومة
"الكهرباء" تعلن مواعيد وخطوات التقديم على العداد الكودي إلكترونيا

حدّدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مواعيد تلقي طلبات العداد الكودي للمناطق العشوائية والمخالفة، من خلال المنصة الالكترونية لخدمات الكهرباء، إذ تبدأ من اليوم الأربعاء 1 يوليو وتستمر حتى يوم السبت الموافق 15 أغسطس المقبل.

وقال وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في بيان اليوم الأربعاء، إنه بعد تقديم المواطن الطلب عبر المنصة الإلكترونية، سيجري إرسال رقم له، ليستطيع متابعة طلبه، مؤمدًا أنه سيجري توصيل الخدمة خلال أيام من تقديم الطلب إلى الوزارة.

خطوات التقديم على العداد الكودي إلكترونيا

وأوضحت الوزارة، خطوات التقديم على العداد الكودي من خلال المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء، يمكن أي مواطن أن يقوم به من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من (هنا).
  2. النقر على على الرابط الخاص بالمنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء.
  3. تسجيل البيانات.
  4. تقديم الطلب.
  5. إرسال صورة البطاقة الشخصية وبيانات إيصال الممارسة.

قرار عاجل من الحكومة بسداد مبلغ جدية التصالح في مخالفات البناء

وفي سياق نشر وزارة الكهرباء مواعيد وخطوات التقديم على العداد الكودي إلكترونيا، فقد عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا لمناقشة وبحث إجراءات تراخيص البناء، بحضور وزراء: التنمية المحلية، والداخلية، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وقرر مجلس الوزراء فتح الباب أمام المتقدمين بطلبات تصالح في مخالفات البناء، لسداد مبلغ مالي تحدده الجهات المختصة، وفى حالة عدم السداد، يجري اتخاذ الإجراءات التنفيذية لقرار الإزالة فورًا، كما قرر المجلس ربط تركيب العدادات الكودية “المؤقتة” للمخالفين، بسداد مبلغ جدية التصالح.

وكشف رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته في الاجتماع، عن إحالة نحو ١٦ ألف مخالفة حتى إلى النيابة العسكرية، مشددًا على ضرورة تطبيق التوجيهات الرئاسية بحق مخالفات البناء، وعدم التهاون مع أية مخالفة فى المرحلة الحالية.