التخطي إلى المحتوى
دعاء الامتحان مكتوب للطلاب دعاء دخول اللجان

دعاء الامتحان مكتوب من أكثر الموضوعات التي تتصدر محركات البحث في هذه الساعات هو البحث عن دعاء الامتحان، وذلك بالتزامن مع موعد خوض امتحانات الفصل الدراسي الثاني لكافة المراحل الدراسية في مصر، حيث يبحث الطلاب بشكل مكثف عن الأدعية الكثيرة المتعلقة بالامتحانات. مثل أدعية قبل الامتحانات وبعدها، وأدعية المذاكرة والأدعية في حالة نسيان الأسئلة، وغيرها من الأدعية الأخرى، لذلك من خلال هذا المقال سوف نقوم بطرح كافة الأدعية المميزة التي يتطلع الطلاب لها في فترة الامتحانات بشكل عام.

دعاء الامتحان مكتوب

يبحث الطلاب عن أفضل الادعية المفضلة المستجابة ليتم ترديدها عند خوض الامتحانات المختلفة للمراحل التعليمية المختلفة، حيث يساعد دعاء الامتحان بشكل كبير على الاستقرار النفسي وادخال الطمأنينة والراحة في نفوس الطلاب قبل بدأ الامتحان، وكذلك يساعدهم بشكل كبير على تثبيت المعلومات في أذهانهم واستذكار المعلومات بشكل جيد، واليكم أفضل دعاء يتم ترديده في حالة التوجه الى الامتحان.

اللهم انى توكلت عليك، وسلمت أمرى إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.

دعاء دخول اللجنة

أجمل ما يتم ترديده من قبل الطلاب في وقت دخولهم اللجنة وقبل البدأ في أداء الامتحان هو الدعاء الذي يقدم الراحه النفسية للطلاب، والذي يزيح عن الطلاب التوتر والقلق والخوف الذي ينتابهم في ذلك الوقت، لذلك يمكن تردد هذا الدعاء من قبل الطلاب عند دخول اللجنة وقبل البدأ في اداء الامتحان.

ربّ ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لى من لدنك سلطاناً نصيرا.

دعاء بداية الإجابة للإمتحان

يفضل الكثير من الطلاب تلاوة الأدعية قبل التوجه للبدأ في الاجابة على الامتحان بشكل مباشر، حيث يساعد هذا الدعاء بشكل كبير على تذكر المعلومات التي تمت مذاكرتها، وان يتم كتابتها بشكل صحيح، واليمن هذا الدعاء عند بداية الاجابة على أسئلة الامتحان.

ربّ اشرح لى صدري، ويسّر لى أمري، واحلل عقدة من لسانى يفقه قولي، باسم الله الفتاح،
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، فإنك إن شئت تجعل الصعب سهلا يا أرحم الراحمين.

الدعاء عند تعسر الإجابة

كثيرا ما يحدث تعسر الاجابة للطلاب عند البدأ في الاجابة على الاسئلة، ويبدأ الطالب في التذكر ومن ثم يبدأ في التوتر بشكل كبير، ويساعد هذا الدعاء بشكل كبير على مشاهدة الطالب في الهدوء والتفكير والتركيز للحصول عليا الاجابة الصحيحة والمناسبة.

لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين، يا حى يا قيوم برحمتك استغيث، ربّ انى مسنى الضر وانت ارحم الراحمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *