التخطي إلى المحتوى
دليل القبول بالمعاهد الخاصة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية 2020
تعرف على دليل القبول بالمعاهد الخاصة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية 2020

تيسيرًا على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2020، نشرت بوابة الحكومة المصرية دليل القبول بالمعاهد الخاصة على مستوى الجمهورية في التخصصات المختلفة، وذلك ليكون مُرشدًا لهم في اختيار المعهد الذي يرغبون في الدراسة به، وهي جميعها معاهد تخضع لإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء 4 أغسطس، نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2020، بنسبة نجاح 81.5%، كما أعلن أسماء الأوائل، وعددهم 39 طالبًا وطالبة، بينهم 30 من طلاب بالمدارس الحكومية.

دليل القبول بالمعاهد الخاصة 2020

ويُوضح دليل القبول بالمعاهد الخاصة 2020، تفاصيل كل معهد من المعاهد التي تصل إلى 164 معهدًا على مستوى الجمهورية من حيث شعب الدراسة، والمؤهل الذي يحصل عليه الطالب، والعنوان، والمصروفات والمعادلة، وبالتالي من الضروري قراءة الدليل جيدًّا، عند الدراسة في أحد هذه المعاهد، لأن عملية التحويل بعد ذلك ليس سهلة.

وتقبل جميع المعاهد دون استثناء خريجي المدارس الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وفق التنسيق الذي يقرره كل معهد سنويا، ويكون الالتحاق بأحد هذه المعاهد فرصة للطلاب الذين يدخلون الدور الثاني للامتحانات في أغسطس الجاري، إضافة إلى الطلاب الحاصلين على دبولمات متوسطة من المعاهد الفنية.

تفاصيل الالتحاق بالمعاهد 2020

ويستطيع الطلاب الاطلاع على دليل القبول بالمعاهد الخاصة 2020، لاختيار المعهد الذي يرغبون في الدراسة به، والأقرب إلى محل سكنهم، وذلك على النحو الآتي:

  1. الدخول إلى صفحة خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد على موقع بوابة الحكومة المصرية.
  2. ظهور جميع المعاهد في تسلسل، وعددها 164 معهدًا.
  3. النقر على أي معهد يريد الطالب الاطلاع على تفاصيله.
  4. يظهر أمام الطالب صفحة جديدة بها جميع البيانات، وهي عبارة عن العنوان والشروط، والمعادلة، وإجمالي المصروفات.