التخطي إلى المحتوى
السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو: لن نفرط في أي حق لمصر
كلمة السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أثناء كلمته اليوم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو التي تحل يوم غدٍ الثلاثاء، إن مصر لن تفرط في أي حقٍّ من حقوقها، مشيرًا إلى أنها تملك قُدرة شاملة في محيطها، وإن كانت تجنح إلى السّلم دائمًا.

وأضاف الرئيس السيسي، أن مصر تمد دائمًا يد العون للجمبع، وتتعاون في الخير، ولا تعتدي على أحدٍ، كما لا تتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، وفي الوقت نفسه تتخذ الإجراءات التي تحفظ أمنها القومي.

كلمة الرئيس السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو السابعة

وتابع الرئيس، خلال كلمته اليوم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو السابعة التي تحل غدًا، أن سياسة مصر تأسست على الشرف في جميع تعاملها دون التهاون في أي حق لها، مؤكدًا أنه بالإرادة والعزم فإن مصر قادرة، بعون الله، على تحقيق رؤيتنا التي نحلم بها لوطننا مصر الغالي.

وذكر السيسي، أن مستقبل أي وطن لا تصنعه أماني براقة وشعارات، لافتًا إلى أن أمن مصر القومي مرتبط بمحيطها الإقليمي، كما أننا نعيش في منطقة شديدة الاضطراب، ومن الصعوبة أن تنعزل أي دولة وتنتظر ما تسوقه إليها الظروف المحيطة بها.

تطبيق الإصلاحات الاقتصادية في مصر

وأشار الرئيس، في حديثه عن ذكرى ثورة 30 يونيو السابعة، إلى أن تلك الثورة لم تكن مُجرد انتفاضة شعبية على حكم لم يرضَ عنه الشعب، بل تغييرا لمسار أمة لديه رصيد كبير من التاريخ فريدا والحضارة، وتتطلع للعودة إلى مسيرتها الأولى.

وعن الإصلاحات الاقتصادية التي طبقتها الدولة، أوضح الرئيس السيسي، أنه لم يكن أمام مصر سبيل آخر سوى المضى قدما في هذا الطريق الصعب لإعادة بناء الاقتصاد، مؤكدًا أنه لولا صبر الشعب المصري وثقته في قيادته ما كانت لتؤتي ثمارها.