التخطي إلى المحتوى
رئيس برنامج طوارئ الصحة العالمية| وقف فيروس كورونا ليس مستحيلاً والموجة الأولى لم تنته بعد
منظمة الصحة العالمية

في كلمته، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الجمعة الموافق 3 يوليو 2020، لاتحاد صحفيي الأمم المتحدة “آكانو”،عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، أكد “مايكل رايان” رئيس برنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، أن وقف فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ليس مستحيلاً، لافتاً إلى أن الموجه الأولى منه لم تنته بعد.

وقف فيروس كورونا ليس مستحيلاً

أشار “مايكل رايان” خلال المؤتمر الصحفي، إلى أن نتائج التضامن الدولي في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أوشكت على الظهور قريباً، لافتاً إلى أن وقف الفيروس ليس مستحيلاً، فالأمر يتطلب تطبيق واحترام التعليمات التي تصدرها منظمة الصحة العالمية، والتي تتعلق بالتعقيم والتباعد الاجتماعي والمحافظة على معايير الصحة العامة، وتقديم الدعم للأنظمة الصحية لتتمكن من مواكبة المتطلبات المفروضة عليها.

منظمة الصحة العالمية
مدير الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية

الموجة الأولى من فيروس كورونا لم تنته بعد

قال رئيس برنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، أن الموجة الأولى من فيروس كورونا لم تنته بعد، وأنه ينبغي على كافة دول العالم التعامل أولاً مع الذروة الثانية للموجة الأولى من جائحة كورونا (كوفيد-19) قبل الاستعداد للمرحلة الثانية من انتشار الفيروس.

وأوضح “مايكل رايان” أن الجهود التي ينبغي أن تبذلها كافة دول العالم للتعامل مع فيروس كورونا المستجد الآن يُمكنها أن تجنب المجتمعات التداعيات الأسوأ لانتشار جائحة كورونا.

الأرقام لا تكذب

وشدد “رايان” على ضرورة انتباه الدول المتضررة من انتشار فيروس كورونا المستجد إلى الأرقام، وعدم تجاهل ما تقوله الأرقام والاستفاقة لمواجهة هذه الجائحة.