التخطي إلى المحتوى
رابط نتيجة أولى وثانية ثانوي 2020 لجميع المحافظات
وزارة التعليم تنشر رابط نتيجة أولى وثانية ثانوي 2020 لجميع المحافظات

رابط نتيجة أولى وثانية ثانوي 2020 من الموضوعات التي يبحث عنها مئات الآلاف من الطلاب في الصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك بعد أن نشرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمعرفة النتيجة من خلاله في جميع محافظات الجمهورية، إذ يُمكن لأي طالب معرفة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني من خلاله عبر الرقم القومي.

ونشرت وزارة التربية والتعليم رابط النتيجة، اليوم السبت 6 يونيو 2020، وذلك لمعرفة مصير نحو مليون و200 ألف طالب وطالبة أدوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي “2019-2020″، في الصفين الأول والثاني الثانوي، إذ يمكن الدخول إلى الرابط بالنقر (هنــــا) لمعرفة النتيحة.

رابط نتيجة أولى وثانية ثانوي 2020

وأشارت وزارة التربية والتعليم، في سياق نشر رابط نتيجة أولى وثانية ثانوي 2020 لجميع المحافظات، إلى أنه من المقرر إعلان النتيجة إلكترونيًّا، إذ يجري إضافة درجات الفصل الدراسي الأول إلى درجات الفصل الدراسي الثاني، لتحديد حالة الطالب ناجح أم وله دور ثان، وذلك في ظل أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني عن بعد من خلال التابلت فيما درسه الطلاب حتى يوم 15 مارس الماضي وهو موعد إغلاق المدارس، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

إنجازات وزارة التعليم في امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وفي سياق نشر رابط نتيجة أولى وثانية ثانوي 2020 لجميع المحافظات، فقد صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الوزارة نجحت بالنسبة لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، في الآتي:

  1. عقد 10420000 امتحان الكتروني، لمجموع 1155000 من الطلاب في منازلهم.
  2. إمكانية أداء الامتحات عبر التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت سواء “واي فاي” أو شريحة.
  3. تقسيم فترات الامتحانات من 9 صباحًا إلى 12 ظهرًا، في عدد من المحافظات، ومن 12 ظهرًا إلى 3 عصرًا في محافظات أخرى، لتقليل الضغط على شبكة الإنترنت.