التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم يوجه رسالة لأولياء أمور طلاب الثانوية: “هتفشلوا خطتنا”
وزير التعليم يوجه رسالة لأولياء أمور طلاب الثانوية بعد امتحان اللغة العربية

وجّه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة الذين أدوا اليوم الأحد امتحان مادة اللغة العربية كأول مادة في ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي “2019-2020”.

وقال وزير التعليم، في مداخلة هاتفية مع برنامج “اليوم” عبر فضائية “dmc”، مساء اليوم الأحد، إنه حزين بسبب مشهد تجمع الأهالي أمام لجان الامتحانات اليوم، لافتًا إلى أن هذا التجمع يُضيع الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الوزارة ويفشل خطتها في حماية الطلاب من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

أولياء أمور طلاب الثانوية العامة يتجمعون أمام اللجان

وأضاف “شوقي” أن أولياء أمور طلاب الثانوية العامة تجمعوا اليوم أمام لجان الامتحانات دون كمامات أو تباعد اجتماعي، مشيرًا إلى أن هذه الصورة تظهر عدم عدم الوعي، والسلوك الخاطئ للمواطنين في التعامل مع الأزمة.

وشدد وزير التعليم على أنه بدءًا من يوم الخميس المقبل الذي يشهد امتحان المادة الثانية، لن يُسمح للأهالي بالتجمع أمام اللجان، مشيرًا إلى أنه صدرت تعليمات لجميع مدريات الأمن في محافظات الجمهورية للتعامل مع أي تجمع للأهالي أمام اللجان.

وزير التعليم يطالب الأهلي بعد الذهاب إلى اللجان

وطالب وزير التربية والتعليم أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، بعدم الوقوف أمام لجان الامتحانات، لعدم وقوع أي احتكاكات بينهم وقوات الأمن، وحدوث مشكلات دون أي داعٍ في هذه الفترة.

وقال “شوقي” إن طلاب الشهادة الثانوية يستطيعون الذهاب وحدهم إلى لجان الامتحانات، مشيرًا إلى أنهم بعد أشهر قليلة سيذهبون وحدة إلى الجامعات التي قد تكون بعيدة كثيرًا عن محل سكنهم، وبالتالي لا يوجد أي داعٍ لذهاب الأهالي مع أبنائهم إلى اللجان.