التخطي إلى المحتوى
رفع أسعار تذاكر القطارات الجديدة مع بداية تشغيلها غداً بعد الساعة 12 ظهراً
رفع أسعار تذاكر القطارات الجديدة مع بداية تشغيلها غداً بعد الساعة 12 ظهراً

كشف وزير النقل المهندس كامل الوزير عن قرار رفع أسعار تذاكر القطارات الجديدة بعد تشغيلها في الغد يوم الخميس الموافق 30 من شهر يوليو الجاري 2020، مشيراً إلى أن أول القطارات الجديدة سيتم تشغيله وتحريكه بعد الساعة 12 من ظهر الغد.

وزير النقل: رفع أسعار تذاكر القطارات الجديدة لتحقيق التكلفة التشغيلية

أشار المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إلى أن الغرض من لافع أسعار التذاكر الخاصة بالقطارات الجديدة يهدف إلى تحقيق التكلفة التشغيلية، حيث أوضح بأنه لا يتم تحقيق 50% منها، مشيراً إلى أنه تم إقرار رفع رفع أسعار تذاكر القطارات الجديدة إلى 25 جنيه مصري للتذكرة الواحدة.

هيئة السكة الحديد تعمل على تطوير منظومة السكة الحديد

الجدير بالذكر أن وزارة النقل متمثلةً في وزيرها المهندس كامل الوزير، تعمل على رفع كفاءة منظومة السكة الحديد وتجديدها، ونشطت الوزارة في المرحلة الأخيرة في التعاقد على قطارات جديدة بالإضافة إلى العديد من العربات، حيث تعاقدت الوزارة على 1300 عربة بالإضافة إلى القطارات الإسبانية والتي يتم تطويرها في ورش أبو كوم راضي المتواجدة في بني سويف.

وذلك بالإضافة إلى شراء 3 قطارات روسية، والتي تم توزيعها في محطات القاهرة والإسكندرية وأسيوط والأقصر، لتكون بذلك أولى القطارات الروسية التي تنضم إلى أسطول هيئة السكة الحديد والذي بدوره يضمقطارات أسبانية ورومانية وألمانية وكذلك مصرية، لتؤكد وزارة النقل جديتها في تطوير هيئة السكة الحديد ومنظومتها بما يخدم حركة المواصلات للمواطنين.

صورة للقطارات الروسية الجديدة
صورة للقطارات الروسية الجديدة