التخطي إلى المحتوى
“التموين” توضح حقيقة رفع سعر رغيف الخبز بعد تطبيق منظومة بيع القمح النقدي
تعرف على حقيقة رفع سعر رغيف الخبز بعد تطبيق منظومة بيع القمح النقدي

نشرت مواقع إخبارية وصفحات على السوشيال ميديا، أنباءً عن رفع سعر رغيف الخبز بعد تطبيق منظومة بيع القمح النقدي الجديدة بداية من يوليو المقبل، فيما نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكدًا أنها غير صحيحة.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الشائعة جملة وتفصيلا، مؤكدًا أن رغيف الخبز بخمسة قروض كما هو، ولا يوجد أي زيادات في سعره.

شائعة رفع سعر رغيف الخبز

وأضافت وزارة التموين، في سياق الرد على شائعة رفع سعر رغيف الخبز بعد تطبيق منظومة بيع القمح النقدي الجديدة، أن الموازنة العامة الجديدة تتحمل فارق التكلفة بين سعر البيع وسعر الإنتاج الحيقي.

وذكرت وزارة التموين، أن الهدف من تطبيق المنظومة الجديدة، هو ضبط أوجه صرف الدعم، وذلك من خلال بيع القمح للمطاحن مقابل سعره نقدًا، مشيرة إلى أن الدعم السلعي تصدر قائمة الدعم في الموازنة الجديدة، إذ بلغ دعم الخبز والتموين نحو 84 مليار جنيه.

أسعار السلع التموينية عند بقالي التموين

وفي سياق نفي شائعة رفع سعر رغيف الخبز بعد تطبيق منظومة بيع القمح النقدي، فإن وزارة التموين قد نفت أيضًا ما تردد بشأن بشأن بيع بقالي التموين السلع بأسعار مخالفة للأسعار التي قررتها الوزارة.

وقالت الوزارة إنه لا صحة لعدم التزام البقالين بأسعار السلع المقررة، مشددة على انتظام صرف السلع في جميع المنافذ التموينية وفقا للأسعار التي حددتها الوزارة، بالإضافة إلى شن شن حملات تفتيشية على هذه المنافذ بشكل متكرر.