التخطي إلى المحتوى
الحكومة تكشف عن حقيقة إجبار المواطنين على شراء المطهرات ببطاقات التموين
تعرف على حقيقة إجبار المواطنين على شراء المطهرات ببطاقات التموين

نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً عن إجبار المواطنين على شراء المطهرات على بطاقات التموين، فيما نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكدة أنها مجرد شائعات.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، تواصله مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلا، مؤكدة أنها مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة.

شائعة إجبار المواطنين على شراء المطهرات على بطاقات التموين

وقالت وزارة التموين في ردها على شائعة إجبار المواطنين على شراء المطهرات على بطاقات التموين، إن المواطن له حرية اختيار احتياجاته من السلع التموينية التي توزعها الوزارة من خلال جميع منافذها المخلتلفة بجميع المحافظات على البطاقات دون الإجبار على شراء أي سلعة، بما يعادل القيمة المخصصة له من الدعم الحكومي البالغ 50 جنيهًا لكل فرد شهريًّا.

وأفادت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها طرحت كميات كبيرة من المطهرات، مشيرة إلى أنه جرى بيع كميات كبيرة منها فور طرحها، ضمن سلع فارق نقاط الخبز المُدعم على البطاقات التموينية، وذلك مُنذ شهر أبريل الماضي لمواجهة جائحة كورونا.

أسعار المطهرات في منافذ التموين

وذكرت وزارة التموين، في سياق ردها على شائعة إجبار المواطنين على شراء المطهرات على بطاقات التموين، أن أسعار المطهرات التي تبيعها في جميع منافذها بالجمهورية، أقل من الأسعار المتداولة في الأسواق.

وأشارت الوزارة إلى طرح مطهرات تحتوي على كلور بنسب مركزة ومتوسطة، في المجمعات الاستهلاكية، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.