التخطي إلى المحتوى
موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ورابط الاستعلام
تعرف على موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ورابط الاستعلام

تبدأ هيئة التأمينات في صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، يوم الأربعاء المقبل، الموفق 1 يوليو 2020، وعددهم نحو 2.4 مليون مستحق لتلك العلاوات من أول يوليو عام 2006 حتى أول يوليو 2015، وهم غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

ويستطيع المستحقين لهذه العلاوات، الاستعلام عنها من خلال موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، فيما يحاول القسم الفني بالتأمينات إصلاح العطل في الموقع وذلك بعد تفعيله يوم الأربعاء الماضي نظرًا للطغط الكبير الذي تعرض له.

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

وأوضحت هيئة التأمينات الاجتماعية، في سياق إعلان موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات أنه سيجري تحميل بيانات جميع المستحقين للعلاوات “المجمدة” على موقع الهيئة، وهم غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ليتمكنوا من الاستعلام عن قيمة العلاوات ونسبة الزيادة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يكون الموقع جاهزا للعمل بشكل فعال بدءًا من يوم غدٍ الأحد.

كانت وزارة التضامن الاجتماعي، قد اعتذرت عن العطل الفني في موقع الاستعلام عن تلك العلاوات، مشيرة إلى أن ذلك جاء نتيجة الضغط الشديد، ويجري حل المشكلة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الساعات المقبلة.

رابط الاستعلام عن علاوات التضامن الاجتماعي

وفي سياق تحديد موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، كانت وزارة التضامن الاجتماعي، قد نشرت الرابط الإلكتروني الخاص بالاستعلام عن تلك العلاوات التي قررتها الحكومة إذ يمكن الدخول على الموقع من (هنا)، واتباع الخطوات التالي:

  • كتابة الرقم القومي.
  • كتابة الاسم الأول للأم.
  • تحديد الشخص على أنه ليس “روبوت”.
  • تظهر قيمة العلاوات ومواعيد الصرف.