التخطي إلى المحتوى
حقيقة وقف صرف مكافآت المعلمين في العام الدراسي الجديد
حقيقة وقف صرف مكافآت المعلمين في العام الدراسي الجديد

تداولت بعض المواقع الإخبارية، وصفحات على السوشيال ميديا، أنباء بشأن وقف وزارة التربية والتعليم صرف مكافآت المعلمين في إطار خطة العام الدراسي الجديد، فيما رد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء على تلك الأنباء، بالتواصل مع وازرة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأعلن المركز الإعلامي، في تقريره الأسبوعي عن رصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، تواصله مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء، وأكدت أن أن تلك المكافآت سارية كما هي ولن يجري وقفها كما ردد البعض.

وزارة التعليم ترد على شائعة وقف صرف مكافآت المعلمين

وفي سياق ردها على شائعة وقف صرف مكافآت المعلمين في العام الدراسي الجديد “2020-2021″، فقد أوضحت وزارة التعليم أنه سيجري صرف جميع الاستحقاقات المالية الخاصة بالمعلمين والموجهين في العام الدراسي الجديد بما في ذلك الحوافز.

ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى أن صرف هذه المكافآت والحوافز للمعلمين، يأتي طبقًا للقواعد والقوانين المُطبقة في هذا الشأن من فترة طويلة، مؤكدًا حرص الوزارة على حقوق ومصالح جميع العاملين في المنظومة التعليمية بمصر.

رسالة من وزارة التربية والتعليم لوسائل الإعلام

وفي سياق ردها على شائعة وقف صرف مكافآت المعلمين في العام الدراسي الجديد، ناشدت وزارة التعليم، جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بأن يتحروا الدقة والموضوعية في نشر الأخبار التي ينقلوها.

وطالبت الوزارة وسائل الإعلام، بضرورة التواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر أي معلومات، حتى لا يتسببوا في إثارة بلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، كما عليهم الاتصال على رقم الوزارة (27963273/ 02)، في حالة وجود أي استفسارات.