التخطي إلى المحتوى
طارق شوقي يوضح أيام حضور الطلاب بالمدارس الخاصة في العام الدراسي الجديد

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية استمرار اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” ومنع انتشاره، مشيرًا إلى أن هدف الوزارة في تهدف إلى حماية الطلبة والطالبات والحفاظ عليهم والحفاظ على الصحة العامة.

عدد أيام حضور الطلاب بالمدارس الخاصة

وأوضح “شوقي”، في تصريحات صجفية له، أن عدد أيام حضور الطلاب بالمدارس الخاصة سيتم تركه لإدارة كل مدرسة، لافتًا إلى أن المدرسة التي ستتوافق المساحة الخاصة بها وعدد فصولها مع عدد الطلاب الذين تم تقيدهم بها سيسمح للطلبة والطالبات فيها بالحضور بشكل كامل.

مساحة المدرسة من أهم معايير حضور الطلاب

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن المدرسة التي لا تتسع المساحة الخاصة بها لإحتواء وحضور الطلاب وفقًا للإجراءت الوقائية والاحترازية التي يتم إتباعها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، سيمكنها التبادل بين الحضور الجزئي والتعلم من المنزل.

يشار إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد تدخل في وقت سابق لحل أزمة المصرفات الخاصة بطلاب المدارس الخاصة وشكاوى أولياء أمور الطلاب منها، مؤكدًا أن الهدف الرئيسي للوزارة هو إرضاء كافة الأطراف المعنية وتخفيف العبئ عن أولياء الأمور خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها جميع دول العالم، وسيتم دفع المصروفات كالمعتاد، ولن يتم دفع أي مصاريف زائدة عن المصاريف القانونية التي يتم دفعها.